: آخر تحديث
بدأ الدراسة في 11 وتخرج من الثانوية الأحد الماضي

مراهق عبقري إحتاج أيامًا لينال البكالوريوس من هارفرد

3
3
3
مواضيع ذات صلة

سيحصل مراهق أميركي على درجة البكالوريوس من جامعة هارفرد العريقة في تخصص الأدب الليبرالي خلال نهاية الشهر الجاري، رغم أنه تخرج من الثانوية الأحد الماضي.

إيلاف من واشنطن: بدأ براكستون مورال (17 عامًا) منذ كان منتظمًا في المرحلة الإبتدائية في أخذ دورس في الأدب الليبرالي في مركز التعليم المكثف في هافردر للحصول على درجة البكالوريوس في هذا التخصص، وتصادف تزامن إنهاء المواد المطلوبة مع تخرجه من الثانوية العامة.

وفقًا لوسائل إعلام أميركية، استغل مورال، الذي يعيش في ولاية كينساس في وسط شرق البلاد، فترات الصيف لأخذ دورس في مقر هارفرد جامعة هارفارد في كامبريدج، في ولاية ماساتشوستس، وأخرى أنجزها عبر شبكة الإنترنت.

في مقابلة مع محطة "أي بي سي نيوز" الثلاثاء قال المراهق، الذي من المفترض أن يبدأ في الخريف المقبل دراسة القانون الدستوري في جامعة كولومبيا العريقة، "إنني سعيد جدًا بحصولي على درجة البكالوريوس من جامعة هارفرد، هذا فخر كبير بالنسبة إليّ".

حالة استثنائية
ووصف كيفن ماكغراث، أستاذ مشارك في دراسات جنوب آسيا في جامعة هارفارد، وصف الفتى المراهق بأنه "عالم شاب رائع وفريد من نوعه".

قال ماكغراث: "من الناحية الفكرية، فهو إستثنائي وعبقري، إن انضباطه ومساعيه هما اللذان مكناه من بدء حياة الكبار بهذا النجاح المذهل". ولاحظ أن "الدعم الذي حظي به طالب من عائلته، لعب دورًا كبيرا في توفقه".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار