: آخر تحديث
بعدما دعاه الكونغرس للشهادة حول اتهام للرئيس بإعاقة العدالة

ترمب يطلب من محامٍ سابق في البيت الأبيض تجاهل مذكرة استدعاء

66
71
62
مواضيع ذات صلة

أبلغ الرئيس دونالد ترمب محامي البيت الأبيض السابق دون ماكغان بأن يتجاهل مذكرة استدعاء من الكونغرس للشهادة حول الاتهام المزعوم الموجّه إلى الرئيس بإعاقة العدالة، وفق ما ذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز.

إيلاف من واشنطن: أصدرت اللجنة القضائية في مجلس النواب، التي يسيطر عليها الديموقراطيون، مذكرة استدعاء تلزم ماكغان بأن يدلي بشهادته.

لكن البيت الأبيض قال إن تحقيق المدّعي الخاص روبرت مولر قد برّأ الرئيس من تهمتي التواطؤ مع روسيا ومحاولته إعاقة العدالة، ما يعني أنه لا حاجة إلى مزيد من الاستقصاءات.

هدر للوقت
وخضع ماكغان سابقًا للاستجواب من قبل مولر لمدة 30 ساعة. وقالت ساندرز: "الديموقراطيون لا يحبون نتيجة تحقيق مولر (...) ويريدون إعادة غير ضرورية تعتبر مضيعة للوقت". 

أضافت: "قدمت وزارة العدل رأيًا قانونيًا يفيد بأنه استنادًا إلى سابقة دستورية قديمة مصادق عليها من الحزبين الرئيسيين، لا يمكن إجبار محامي الرئيس السابق على تقديم مثل هذه الشهادة، وقد تم توجيه السيد ماكغان للتصرف وفقًا لذلك".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار