: آخر تحديث
حالة نادرة حيّرت الأطباء

صينية لا تسمع أصوات الرجال

1
3
1

تواجه "تشن" الصينية حالة مرضية غريبة فعلًا: تستطيع سماع كل الأصوات إلا أصوات الرجال. طبيبتها المعالجة قالت إنها مصابة بفقدان السمع منخفض التردد.

إيلاف من بيروت: نشرت "دايلي مايل" البريطانية تقريرًا مثيرًا عن امرأة تم تشخيص إصابتها بحالة مرضية نادرة من فقدان السمع، تمنعها من سماع أصوات الرجال. لم يكشف التقرير عن الاسم الكامل للمريضة الصينية، إذ أطلق عليها اسم "تشن".

حسب الترددات
بحسب التقرير، حدث الأمر في مدينة زيامين على الساحل الشرقي للصين. فقد استيقظت "تشن" ذات يوم، ووجدت نفسها عاجزة عن سماع صوت صديقها، فأسرعت إلى المستشفى، لتطلب مشورة طبيب.

أطباء يعزون حالة تشن إلى التوتر

في المستشفى، حاول الأطباء معرفة سبب حالتها الغريبة، واكتشاف أعراضها. نسب التقرير إلى الطبيبة لين شياو تشينغ، التي عالجت "تشن"، قولها إن مريضتها كانت قادرة على سماع كل ما يصدر من أي امرأة، وعاجزة عن سماع كل ما يصدر من أي رجل. 

بحسب تشخيص الطبيبة تشينغ، "تشن" مصابة بفقدان السمع منخفض التردد، أي إنها تستطيع سماع الترددات العالية فحسب، وهي حالة لا تؤثر إلا في واحد فقط في كل 13000 مريض يعانون مشكلات في السمع.

سوء تقدير
ورد أطباء تلك المستشفى حالة "تشن" إلى التوتر، إذ قالت التقارير الواردة إنها كانت تعاني غثيانًا وطنينًا في أذنيها في الليلة التي سبقت إصابتها بمرض العجز عن سماع أصوات الرجال. ظنت أنها إذا نامت، فستشفى. وهذا ما لم يحصل. وأشاروا إلى إمكانية أن يؤدي العامل الوراثي دورًا في حصول هذه الحالة.

تروي تشينغ: "كانت تسمعني عندما كنت أسألها عن حالها، وحين مر رجل يتحدث قربها، أكدت لي أنها لم تسمع شيئًا من كلامه".
 
أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "دايلي مايل". الأصل منشور على الرابط:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6574093/Woman-unable-hear-voices-men-pick-higher-frequency-tones-females.html
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار