: آخر تحديث

الصين: مخاوف من تفشي حمى الخنازير الأفريقية شمال شرق البلاد

89
119
76
مواضيع ذات صلة

يواجه قطاع إنتاج لحوم الخنازير بالصين مخاطر بعد الإعلان الاثنين عن إصابة جديدة بحمى الخنازير الأفريقية في مزرعة كبيرة بإقليم لياونينغ شمال شرق البلاد. وحالة التفشي الأخيرة واحدة من العديد من الحالات التي أعلن عنها بالإقليم في الأيام الأخيرة، ما أدى إلى هبوط أسعار الخنازير في البلاد. وتعد الصين أكبر منتج للحوم الخنازير حول العالم، حيث تنتج ما قيمته نحو تريليون دولار.

أعلنت وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية الاثنين عن إصابة جديدة بحمى الخنازير الأفريقية في مزرعة تضم نحو 20 ألف خنزير، وهي أكبر مزرعة حتى الآن تصاب بالمرض المعدي في الصين أكبر منتج للحوم الخنازير.

لكن بيانا نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني الرسمي أفاد بأن حالة إصابة واحدة من بين ثلاث إصابات جديدة مؤكدة في إقليم لياونينغ وقعت في مزرعة تضم 19938 رأسا من الخنازير.

وقال ياو جولينغ المحلل لدى شركة تحليل بيانات السلع الصينية الأمريكية "ظهور المرض في مزرعة خنازير كبيرة يبين أنه أصبح أكثر خطورة". وحالة التفشي الأخيرة واحدة من العديد من الحالات التي أعلن عنها في إقليم لياونينغ في شمال شرق البلاد في الأيام الأخيرة. 

ويلقى التفشي الجديد الضوء على المخاطر التي تواجه قطاع إنتاج لحوم الخنازير الذي تقدر قيمته بنحو تريليون دولار رغم الإجراءات المفروضة للحد من انتشار المرض. وهبطت أسعار الخنازير في شمال شرق الصين حيث لم يعد بمقدور المزارعين نقل قطعانهم خارج المناطق المصابة في حين ارتفعت أسعارها في جنوب البلاد.

والمزارع المملوكة لشركات كبيرة عادة ما تخضع لإجراءات أكثر صرامة لحمايتها من تفشي الأمراض بالمقارنة مع مئات الألوف من المزارع الصغيرة التي لم تبلغ عن أي حالات إصابة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل