: آخر تحديث
بعد تأجيله لعدة مرات

المغرب: اجتماع مرتقب لقادة أحزاب الغالبية مساء اليوم

64
64
71
مواضيع ذات صلة

الرباط: بعد التأجيل المتكرر الذي منع اجتماع قادة أحزاب الغالبية الحكومية بالمغرب من الانعقاد طيلة الأسابيع الماضية، علمت "إيلاف المغرب" من مصادر مطلعة أن رئيس الحكومة وأمين عام حزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني سيلتقي مساء اليوم الأربعاء، مع قيادة الأحزاب المشكلة للتحالف.

وأكد كل من إدريس لشكر، الكاتب الأول( الامين العام) لحزب الاتحاد الاشتراكي، ونبيل بنعبد الله، أمين عام حزب التقدم والاشتراكية، المشاركين في التحالف، الذي يضم أيضا التجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والاتحاد الدستوري، الخبر ل"إيلاف المغرب" في اتصالين منفصلين دون تقديم تفاصيل أكثر عن موضوع اللقاء وطبيعة القضايا التي سيناقشها.

ويأتي الاجتماع المرتقب لقادة أحزاب الغالبية بعد سلسلة من التقارير الإعلامية التي تحدثت عن دخول الغالبية في أزمة جديدة بسبب تأجيل اجتماع زعائمها بسبب التزاماتهم وأجنداتهم الحزبية والحكومية، كان آخرها طلب سعد الدين العثماني، إرجاء عقد الاجتماع المتفق عليه الإثنين الماضي ، نظرا لانشغاله بالجلسة الرابعة والأخيرة من الحوار الداخلي لحزب العدالة والتنمية في مراكش نهاية الأسبوع الماضي.

وتتجه أنظار المتتبعين للساحة السياسية وعمل الحكومة إلى الخلاصات التي سيخرج بها اللقاء، في ظل الانتقادات التي تواجهها حكومة العثماني ومكونات التحالف بشأن عدم الانسجام فيما بينها والتباطؤ الذي يخيم على وتيرة إنجاز وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية التي وعدت بها الحكومة ،وأشرف العاهل المغربي على تدشين بعضها.

كما أن اللقاء يأتي بعد يوم فقط، من تصديق البرلمان بشكل رسمي على موازنة سنة 2019 التي تقول الحكومة إنها تتضمن العديد من الإجراءات الاجتماعية التي تسعى للتخفيف من حدة الضغط الاجتماعي بالبلاد ،ودعم القدرة الشرائية للمواطنين، إذ يتوقع أن يجدد قادة التحالف على ضرورة وأهمية الالتزام بتنفيذ الموازنة والحرص على ضمان تحقيق الأهداف التي وضعت من أجلها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار