: آخر تحديث
عرضت فيه أحدث الأفلام وكلاسيكيات السينما العالمية

ختام الموسم الثاني من "سينما الحوش" في العلا

46
42
37
مواضيع ذات صلة

إيلاف من العلا: بعرض نسخة مرممة 4k من فيلم "في مزاج الحب" للمخرج وانغ كار - واي تختتم فعاليات الموسم الثاني لسينما الحوش والذي عرض في حي الجديدة في مدينة العلا غربي المملكة.

يذكر أن أول عروض هذا الموسم كان فيلم "أنيت" للمخرج الفرنسي ليوس كاراكس، الذي عرض في افتتاح مهرجان كان السينمائي العام الماضي.

مبادرة سينمائية نوعية

استمرارا ً لمبادرتها في دعم السينما المستقلة تواصل "سينما الحوش"،أول مبادرات السينما المستقلة في السعودية، نجاحاتها ودعمها  للسينما  والذائقة السينمائية بخيارات عالمية وكلاسيكية ومحلية.

فمن 4 يناير حتى مساء الأمس 10 مارس، عرض العديد من الأفلام التي برمجت ضمن أربع فئات:  أفلام مهرجانات الصف الأول مثل كان وفينيسيا، وأفلام سعودية طويلة، وأفلام كلاسيكية مرممة، وأخيرا ً أفلام وثائقية وتسجيلية.

عروض أولى  في سينما الحوش 

اعتدنا في المشاريع الخاصة الداعمة للسينما المستقلة أن تكون العروض إما بنسخ قديمة أو لأفلام قصيرة محلية.

لكن ماميز  سينما الحوش هذا  العام هو العروض الأولى والسبق لعرض أهم الأفلام الحديثة هذا العام والتي ترشحت لأهم الجوائز العالمية في جميع المهرجانات السينمائية الدولية ووصولا ً للأوسكار  نذكر منها: "أنيت" ،"ميموريال"، "أسوأ شخص في العالم" الذي يعد أحد أفضل أفلام هذا العام، بالإضافة للفيلم الياباني بالغ الجمال والذي يواصل نجاحاته في المهرجانات السينمائية "قيادة سيارتي". جميع هذه الأفلام كانت في سينما الحوش كعرض أولي خاص في السعودية.

رافق هذا التميز الحصول على أهم الأفلام العربية الجديدة كالفيلم المصري "ريش" والذي فاز بالجائزة الكبرى للنقاد في مهرجان كان السينمائي، وكذلك الفيلم اللبناني "كوستا برافا"، والفيلم المصري الوثائقي "من القاهرة"، والفيلم المغربي "علي صوتك".

عروض لكلاسيكيات السينما العالمية والعربية

كما تميزت سينما الحوش هذا العام بعرض العديد من الأفلام السينمائية الكلاسيكية الفريدة لأهم المخرجين  العالميين  كبريغمان وفيليني  وسبايك لي ومن المخرجين العرب خيري بشارة والذي حضر بنفسه لمشاهدة فيلم "يوم مر ويوم حلو" في سينما الحوش.

فكان لهذه العروض السينمائية الكلاسيكية دور مهم في رفع ذائقة الجمهور السينمائي المحب والعاشق لهذا الفن.

حضور سعودي مميز

بالإضافة لكل ماسبق قدمت سينما الحوش دعمها لأهم الأعمال السينمائية السعودية، حيث إحتضنت العرض الجماهيري الأول للفيلم السعودي "حد الطار" الذي حقق نجاحات عديدة في المهرجانات السينمائية العربية، واختير ممثلا للسعودية في مهرجان الأوسكار، وعرض كذلك فيلم "أربعون عاما وليلة"، وفيلم "مدينة الملاهي"، وفيلم "عمرة والعرس الثاني". هذه العروض شملت نقاشات مع مخرجي هذه الأعمال "عز الشلاحي"، و"محمد الهليل" و"وائل أبو منصور" و"محمود صباغ".

 

 

 

 

  صباغ نجاح مستمر 

رافق هذه العروض السينمائية المميزة تواجد جماهيري كبير فكانت غالبية هذه العروض ممتلئة على الآخر سواء من أهالي العلا أو من السياح القادمين للعلا فكانت "سينما الحوش" مزارا ً سياحياً جديدا ً يضاف لعدد من المزارات السياحية في هذه المدينة.

وبختام هذا الموسم السينمائي كانت الإشادات واسعة به وبالخيارات المميزة لأفلامه بقيادة المخرج السعودي محمود صباغ، الذي لازال يقدم - بجانب مشروعه السينمائي -  العديد من المبادرات السينمائية الداعمة لجميع السينمائيين ومحبي السينما في المجتمع السينمائي السعودي.
بنحن بإنتظار موسم جديد ومختلف من سينما الحوش. 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه