: آخر تحديث

لهذا السبب ينصح بشرب 4 أكواب قهوة يومياً !

4
3
3

إيلاف:  أوصى باحثون ألمان بضرورة أن يتناول الأشخاص المتقاعدين 4 أكواب قهوة كل يوم لحماية وإصلاح عضلة القلب. وقال الباحثون إنهم وجدوا عبر دراستهم الجديدة أن مستويات الكافيين، التي يتحصل عليها الجسم من مقدار يعادل 4 أكواب قهوة يومياً، تساعد في حماية الأوعية الدموية الصحية وإصلاح القلب بعد التعرض لنوبة قلبية.

وأشار الباحثون إلى أنهم اكتشفوا كذلك أن الكافيين يدعم بروتين معروف أنه يلعب دوراً مهماً في تجديد خلايا عضلة القلب وأنه ربما يوفر أيضاً الحماية لها من أي ضرر أو تلف.

وأضاف الباحثون، وفق ما نقلته عنهم صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أنهم يعتقدون أن الكافيين يقلل خطر الإصابة بأمراض من بينها أمراض القلب، النوع الثاني من داء البول السكري والسكتة الدماغية، وإن كانت الأسباب وراء ذلك غير مفهومة جيداً.

وأوضح الباحثون أن النتائج أظهرت لهم أن الكافيين ربما يدعم الخلايا التي تبطن الشرايين والأوردة وتحسن من أدائها وقدرتها على مقاومة الأضرار التي تهددها أو التعافي منها.

وأكد العلماء أن نتائجهم لابد وأن تقود لتطوير استراتيجيات أفضل من أجل حماية عضلة القلب، فيما وصف أحد الخبراء المتخصصين تلك النتائج بأنها "واعدة للغاية"، لأنها شددت على أهمية الكافيين بالنسبة لكبار السن الذين تتعرض قلوبهم لعديد المخاطر.

وتوصل الباحثون لتلك النتائج من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة هاينريش هاينه ومعهد IUF-Leibniz لأبحاث الطب البيئي في دوسلدورف بألمانيا، وقد اتضح لهم أن الكافيين يحظى بتأثيرات إيجابية على خلايا عضلة القلب ويوفر لها الحماية اللازمة.

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5870373/Drinking-four-cups-coffee-day-help-heart-grow-stronger.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل