: آخر تحديث
عيّن مستشارًا ومساعدين له للشؤون الاقتصادية والتنفيذية

رئيسي يستكمل فريق ولايته الرئاسية

17
18
17

إيلاف من لندن: واصل الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي استكمال تعيين أطقم مساعديه ومستشاريه، وأصدر 3 قرارات عيّن بموجبها مستشارا ومساعدين له في الشؤون الاقتصادية والتنفيذية.

وأعلن الموقع الاعلامي للحكومة الايرانية أن رئيسي وهو الرئيس الثامن لإيران منذ 1979، أصدر قرارا عيّن بموجبه عادل آذر مستشارا لرئيس الجمهورية ورئيس المؤسسة العليا للتعليم والابحاث بمنظمة الادارة والتخطيط.

ويحمل عادل آذر البالغ من العمر 55 عاما شهادة الدكتوراه في الادارة وهو استاذ جامعي وكان نائبا في مجلس الشورى الاسلامي ورئيسا لمركز الاحصاء ورئيسا لديوان الحسابات في البلاد.

ووفق قرار آخر عيّن الرئيس الإيراني، فرهاد رهبر مساعدا له في الشؤون الاقتصادية. ويحمل فرهاد رهبر البالغ من العمر 62 عاما شهادة الدكتوراه في الاقتصاد النظري وتولى فيما سبق مسؤوليات عدة وهي رئاسة منظمة الادارة والتخطيط ورئاسة الجامعة الاسلامية الحرة (آزاد) ورئاسة جامعة طهران.  

الشؤون التنفيذية 

كما عيّن رئيس الجمهورية، صولت مرتضوي مساعدا له في الشؤون التنفيذية، ويحمل مرتضوي البالغ من العمر 60 عاما شهادة الدكتوراه في القانون العام وتولى فيما سبق عدة مسؤوليات وهي مساعد رئيس مؤسسة المستضعفين ومساعد وزير الداخلية للشؤون السياسية ومحافظ خراسان جنوبي ورئيس بلدية مشهد.

يشار إلى أن رئيسي كان عين في وقت سابق محمد مخبر المدرج اسمه على لائحة العقوبات الأميركية نائبا أول له، وكان يشغل رئاسة "لجنة تنفيذ أمر الإمام الخميني" (سِتَاد)، وهو تكتل الشركات المرتبط بالدولة.

وعيّن مخبر في منصبه السابق في العام 2007 من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي، بعدما شغل مناصب رسمية عدة في محافظة خوزستان الغنية بالنفط في جنوب غرب البلاد.

كما أصدر رئيسي يوم الأربعاء الماضي، مرسوما عين بموجبه السيدة انسية خزعلي مساعدة له في شؤون المرأة والأسرة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار