: آخر تحديث
تحذير من ضغوط قد تواجه المجالس البلدية

وزراء في حكومة ماي يتهمون هاموند بالامتناع عن تمويل بريكست

80
86
73
مواضيع ذات صلة

لندن: اتهم وزراء في حكومة تيريزا ماي زميلهم وزير المالية فيليب هاموند بعدم توفير الأموال المطلوبة لتهيئة بريطانيا للخروج من الاتحاد الاوروبي بلا اتفاق. 

وعلمت صحيفة الديلي تلغراف ان وزير الإسكان جيمس بروكنشاير كتب إلى وزارة المالية محذراً من ان بريكست بلا اتفاق يمكن ان يعرض المجالس البلدية إلى ضغوط عندما تواجه تدفقاً كبيراً من المغتربين البريطانيين العائدين إلى بلدهم وخاصة كبار السن منهم. 
 
وشكا وزير الإسكان من وزارة المالية قائلا إن وزارته لم تتسلم إلا نصف ما تحتاجه لتهيئة البلديات لبريكست، مشيراً إلى أنّ وزارته تلقت 35 مليون جنيه استرليني في حين انها طلبت 70 مليون جنيه استرليني. وحذر وزير الإسكان من ان امتناع وزير المالية عن توفير مزيد من التمويل سيؤدي إلى "درجة عالية من خطر حدوث اختلال"، اندلاع اضطرابات في الشوارع. 

وأكد بروكناشير ان وزارته لا تملك المال الكافي للتحضير لبريكست سواء خرجت بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بإتفاق أو بدون اتفاق. وأضاف: "إذا لم تحصل المجالس البلدية على التمويل الذي تحتاجه الآن بهدف التحضير، فإننا نواجه خطراً متزايداً من حدوث إختلال على المدى المتوسط إلى البعيد". 

وأوضح وزير الإسكان أنه يريد تأكيداً بأن عملية التحضير لبريكست ستغطي كل التكاليف المرتبطة بتدفق أعداد كبيرة من المواطنين البريطانيين العائدين من اوروبا. 

وشدد بروكنشاير على ضرورة تمويل الخدمات العامة في الدوائر المحلية لتتمكن من التخطيط المسبق بهدف الإستعداد لحدوث اختلال نتيجة تدفق المغتربين البريطانيين كبار السن العائدين من اوروبا بعد بريكست. 

وقالت صحيفة الديلي تلغراف إن وزارة اخرى شكت من امتناع وزير المالية فيليب هاموند عن إطلاق مزيد من التخصيصات المالية تحسباً لبريكست بلا اتفاق. ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله "إن وزارة المالية لا تزيد التمويل". 

وأضاف المصدر "أن فيليب هاموند يقول للحكومة انه يرصد ملياري جنيه استرليني من أجل التحضير لبريكست بلا اتفاق ولكن لا جدوى من ذلك إذا لم يفرج فعلا عن هذه الأموال". 
 
وصرح متحدث باسم وزارة الإسكان أن الوزارة ملتزمة بالعمل مع الحكومات المحلية والقادة المحليين لضمان إستعدادها إستعداداً كافياً لأي سيناريو من سيناريوهات بريكست. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي اكسبريس". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.express.co.uk/news/uk/1065273/brexit-news-philip-hammond-james-brokenshire-no-deal-brexit-funding-latest


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار