: آخر تحديث
بعد ساعاتٍ من دخوله المستشفى بحالةٍ حرجة

الموت يُغيّب الممثل المصري طلعت زكريا

3
3
4
مواضيع ذات صلة

"إيلاف" من بيروت: غيّب الموت الفنان المصري طلعت زكريا عصر اليوم الثلاثاء عن عمرٍ يناهز الـ 59 عاماً إثر أزمة صحية أدخلته المستشفى بحالٍ حرج قبل أن تُعلَن وفاته بعد ساعات.
موعد صلاة الجنازة وتشييع الجثمان لم تُعلَن بعد في انتظار انتهاء إجراءات المستشفى التي تتابعها نقابة الممثلين مع العائلة التي طلبت الدعاء للراحل من محبيه بُعيد دخوله المستشفى.

وكانت ابنته إيمي وابنه عمر قد طلبا له الدعاء من الجمهور دون الكشف عن وضعه الصحي، فيما أوضحت رئيسة اللجنة الصحية في نقابة الممثلين المصرين نهال عنبر أن حاله حرج ويحتاج لدعاء الجميع، رافضة بدورها كشف المزيد من التفاصيل.

 

 

 

يشار إلى أنه مرّ بفترةٍ عصيبة، بسبب أزمة صحية طويلة، لكن التدهور المفاجئ لصحته حدث بسبب شراهته بالتدخين ما عرضه لأزمة في الرئة_بحسب المعلومات المتداولة عبر المواقع الإخبارية.

الجدير ذكره أن آخر ظهور سينمائي له كان بفيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" قبل عامين، بينما كان يستعد لفيلم جديد بعنوان "الخوذة" لم يمهله القدر لإنجازه. وكان آخر ظهور له في حفل زفاف أحمد فهمي وهنا الزاهد التي كان زوج والدتها لفترةٍ طويلة.

هذا وأعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر "وفاة الممثل الكوميدي طلعت زكريا وقال نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، على صفحته في "فيسبوك" أن الفنان الكوميدي تدهورت حالته خلال "الساعات الأولى من فجر اليوم (الثلاثاء)، وتم نقله لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر، ليتوفى هناك".

 


نبذة عن حياة الراحل
ولد في محافظة الإسكندرية في مصر عام 1960، وتخرّج من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984، وقدم عدداً من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.
أصيب في سبتمبر 2007 بالتهابٍ في أحد شرايين المخ ودخل في غيبوبة تعافى منها لاحقاً، وعاد للفن محققاً نجاحاً ملفتاً بفيلم "طباخ الريس".
متزوج وله من الأبناء عمر وأميمة،

مواقفه
كان الراحل من أكثر الفنانين المعارضين لثورة 25 يناير، واتهم الموجودين بميدان التحرير بأنهم شباب منحرفين يمارسون الجنس الجماعي، ويتعاطون المخدرات. ما دفع بعض الناشطين لوضع اسمه على القائمة السوداء بعد نجاح الثورة بإقالة الرئيس الأسبق حسني مبارك. 

أعماله
أفلامه
الفيل في المنديل (سعيد حركات) 2011، صياد اليمام 2009، طباخ الريس 2008، قصة الحي الشعبي 2006، كلام في الحب 2006، حريم كريم 2006، سيد العاطفي 2006، حاحا وتفاحة 2005، السيد أبو العربي وصل 2005، أبو علي 2005، عوكل 2004، غبي منه فيه 2004، إوعى وشك 2004، حرامية في تايلاند 2003، كلم ماما، التجربة الدنماركية 2003 (ضيف الفيلم)، حراميه في كي جي تو 2002، جاءنا البيان التالي 2001، ولا في النية ابقي، الرجل الأبيض المتوسط.

المسلسلات
مبروك جالك قلق، العرّاف، من غير ميعاد، ضبط وإحضار، جوز ماما 2010 الجزء الأول، الزيبق (2017)، مسلسل النوة دور طمان الشراغيش، الضوء الشارد 1998
من المسرحيات، البعبع، دو ري مي فاصوليا، وراء كل مجنون امرأة، كحيون ربح المليون، سكر هانم، وبعدين (عرضت في الكويت). بابا جاب موز

البرامج
إدينى عقلك - طبخة وضحكة. بالإضافة إلى عدد من المسرحيات مع الفنان القدير ​سمير غانم​.
غاب زكريا وستغيب معه ضحكات زرعها في قلوب المشاهدين لسنوات من خلال أعماله الكوميديا. علماً أن الفنانين بدأوا برثائه عبر الوسم #طلعت_زكريا عبر صفحاتهم.

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه