: آخر تحديث
لتعزيز جهود المراقبة في مجالها الجوي

إندونيسيا تطلب 13 رادارًا عسكريًا من تاليس

11
11
13

باريس: طلبت إندونيسيا 13 رادارا عسكريا بعيد المدى من مجموعة تاليس الفرنسية للأسلحة لتعزيز جهود المراقبة في مجالها الجوي، بحسب ما اعلنت الشركة الفرنسية وشركة "بي تي لين اندستري" الدفاعية التابعة للدولة الإندونيسية الأحد.

وقالت الشركتان في بيان مشترك إن رادارات "غراوند ماستر 400 ألفا" ستسمح للجيش الإندونيسي "بالاستفادة من صورة جوية واحدة تدمج الكشف عن كل أنواع التهديدات من طائرات وصواريخ وصولا إلى مروحيات محلقة ومركبات جوية غير مأهولة".

ولم يتم الكشف عن قيمة العقد الذي يمتد لسنوات عدة. وتبلغ تكلفة كل رادار عشرات ملايين الدولارات.

وأكدت باسكال سوريس الرئيسة التنفيذية لتاليس لوكالة فرانس برس أن الرادار من طراز "جي ام 400 ايه" يبلغ مداه 515 كيلومترا ويقوم "بدمج قدرات الذكاء الاصطناعي لإدارة الكميات الهائلة من البيانات".

واضافت أن شراء هذه الرادارات "يظهر اهتمام هذا البلد بمراقبة المجال الجوي حوله، وهو أمر يرتبط بشكل مباشر بالوضع في المحيطين الهندي والهادىء" حيث للصين طموحات معلنة.

وبموجب العقد، ستبني المجموعة الفرنسية الرادارات وانظمة الحاسوب لمعالجة المعلومات التي تتلقاها، بينما ستتولى الشركة الإندونيسية بناء المحطات التي سيتم وضع المعدات فيها بالإضافة إلى بعض مكونات الرادارات.

وعززت التوترات الجيوسياسية سوق الرادارات، واوضحت سوريس أنه لهذا السبب عمدت تاليس الى تغيير منظمتها الصناعية وتطوير قدراتها الانتاجية في دول جديدة بالإضافة إلى فرنسا.

وأكدت المجموعة الفرنسية أنه تم بيع أكثر من ثمانين رادارا ل19 دولة من طراز "جي ام 400" و"جي ام 400 ايه".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد