: آخر تحديث
وزير فلسطيني : نتطلع لأن تحذو باقي البلدان العربية حذو الرباط

بدء توزيع المساعدات الطبية التي أمر عاهل المغرب بتوجيهها للفلسطينيين بغزة

7
8
8

إيلاف من الرباط: بدأت مساء الثلاثاء عملية توزيع المساعدات الطبية المغربية التي أمر بها العاهل المغربي الملك محمد السادس،رئيس لجنة القدس، بتوجيهها إلى السكان الفلسطينيين بقطاع غزة.

وأشرف الهلال الأحمر الفلسطيني الذي تسلم هذه المساعدات الطبية بمعبر كرم أبو سالم، والتي تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، على توزيعها في مرحلة أولى بمستشفى الأمل بمدينة خان يونس.

وتأتي هذه المساعدات لتعزيز عمل المستشفيات القليلة المتبقية في قطاع غزة ، والرفع من كفاءتها حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها الصحية والطبية المنقذة للحياة. 

توزيع المساعدات الطبية المغربية في غزة 

وقالت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني ، نبال فرسخ، إن هذه المساعدات سيتم أيضا توزيعها على مزودي الخدمات الطبية والمستشفيات العاملة في قطاع غزة، ومن بينها مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس، وباقي النقاط الطبية التي تمت إقامتها في كافة أرجاء قطاع غزة.

وأضافت فرسخ، في تصريح لوكالة الانباء المغربية الرسمية، أن الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن، بكل تأكيد، مبادرات الملك محمد السادس وجهوده الصادقة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة من خلال إرسال هذه المساعدات الإنسانية الطبية في وقت حرج تعاني فيه كل المستشفيات القليلة المتبقية في القطاع من شح شديد في المستلزمات الطبية والأدوية".

وأضافت فرسخ قائلة إن إرسال المملكة المغربية 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية يأتي في وقت يعاني فيه القطاع الطبي في قطاع غزة من حالة شبه انهيار نتيجة شح المستلزمات الطبية والأدوية، لا سيما بعد أن أغلق الاحتلال معبر رفح البري منذ أكثر من 40 يوما، حيث لم نستلم منذ ذلك الحين أي مساعدات طبية أو أدوية بسبب الإغلاق".

في غضون ذلك ، أشاد وفد فلسطيني، بالرباط، بالمبادرات النبيلة والسخية للملك محمد السادس من أجل التخفيف من معاناة الفلسطينيين.

‎وأبرز وزير شؤون القدس الفلسطيني، أشرف الأعور، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مع وفد فلسطيني يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف، جهود المغرب، تحت قيادة العاهل المغربي ، لفائدة الشعب الفلسطيني.

وزير خارجية المغرب لدى استقباله وزير شؤون القدس الفلسطيني

‎واغتنم الاعور هذه المناسبة للإعراب عن عميق امتنان رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، للعاهل المغربي على مبادراته النبيلة والسخية من أجل التخفيف من معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة من خلال إطلاق عملية إنسانية جديدة للمساعدات الطبية.

‎ولفت الأعور إلى أن الشعب الفلسطيني يتطلع لأن تحذو باقي البلدان العربية حذو المملكة المغربية من خلال تقديم دعمها للسكان الفلسطينيين، لا سيما في غزة.

‎من جهة أخرى، أشار الوزير الفلسطيني إلى أن المباحثات مع الوزير بوريطة أتاحت لأعضاء الوفد تقديم لمحة عن الوضع الحالي في قطاع غزة، وكذا المعاناة التي يتكبدها الشعب الفلسطيني في هذه الظرفية الصعبة.

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار