: آخر تحديث
لم يصدر أي بيان أردني بشأن زيارة أردوغان

عبدالله الثاني لإجراء عملية ديسك في ألمانيا

50
53
42

إيلاف من لندن: أعلن الديوان الملكي الهاشمي، أن الملك عبدالله الثاني سيغادر يوم غد الأحد، إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية لمعالجة انزلاق غضروفي (ديسك) في منطقة العمود الفقري الصدري.
وقال بيان للديوان الملكي إنه عملا بنصيحة الأطباء الأردنيين الذين اطلعوا على حالة جلالته، سيتم إجراء العملية في مستشفى متخصص في فرانكفورت في ألمانيا هذا الأسبوع.
وقال إن "جلالة الملك يعاني سابقاً من هذه الآلام في العمود الفقري بشكل متقطع، نتيجة للقفز المظلي خلال سنوات خدمته في العمليات الخاصة، إلا أن الضغط على العصب جراء الانزلاق الغضروفي قد ازداد في الآونة الأخيرة، ما زاد من الألم واستدعى إجراء العملية على نحو عاجل، وفق نصيحة الأطباء".
وخلص البيان إلى القول: ويتبع إجراء العملية فترة من الراحة تمتد لحوالي أسبوع، قبل عودة جلالته إلى أرض الوطن.

زيارة أردوغان

ولا يعرف بعد ما إذا كان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان سينفذ زيارته إلى عمّان التي كانت الرئاسة التركية أعلنت عنها وانها ستتم يوم الإثنين ليم واحد تلبية لدعوة من العاهل الأردني.

وأفادت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية في بيان اليوم السبت، بأنه ستتم خلال الزيارة مراجعة العلاقات التركية الأردنية بكافة أوجهها، وبحث سبل تطوير التعاون بين البلدين، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول التركية.
ومن المنتظر أن يتم تبادل وجهات النظر بين الجانبين حول قضايا إقليمية ودولية راهنة.
كان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، قد قام في مطلع الشهر الماضي بزيارة رسمية إلى تركيا، التقي خلالها نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، وسلمه رسالة من الملك عبد الله الثاني للرئيس التركي.
وجاءت زيارة الصفدي لأنقرة رداً لزيارة قام بها تشاوش أوغلو للأردن في شهر آب/أغسطس الماضي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار