: آخر تحديث
في ظل حالة من التوتر الامني في المنطقة

العاهل الأردني يصل إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني

54
62
58

رام الله (الاراضي الفلسطينية): وصل العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاثنين الى مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حسب ما اكد مصدر في الرئاسة الفلسطينية.

وصل العاهل الاردني على متن طائرة هيلوكبتر حطت بالقرب من مكتب عباس في المقاطعة، اضافة الى طائرتين مرافقتين، حسب ما شاهد مراسلو وكالة فرانس برس.

تأتي زيارة العاهل الاردني في وقت اجتمع فيه وزراء خارجية الامارات والبحرين ومصر والمغرب مع نظيرهم الاسرائيلي بحضور وزير الخارجية الأميركي في جنوب اسرائيل في لقاء وصفه مراقبون بأنه "تاريخي".

توتر أمني

ويلتقي العاهل الاردني الرئيس الفلسطيني في ظل حالة من التوتر الامني في المنطقة خاصة عقب مقتل ستة إسرائيليين خلال الاسبوع الماضي وقبل أيام من شهر رمضان.

وأعربت مصادر اسرائيلية وفلسطينية عن خشية من ارتفاع حدة التوتر خلال شهر رمضان ورأت أن زيارة العاهل الاردني تأتي في محاولة للحد من التوتر المتوقع خاصة في مدينة القدس خلال الصلاة في المسجد الاقصى في شهر رمضان.

يتولى الاردن إدارة المسجد الاقصى والاعتناء به من خلال موظفي الاوقاف.

وكان العاهل الاردني التقى بوزير الخارجية الاسرائيلي يائير لبيد في وقت سابق من هذا الشهر وبحث معه استراتيجيات لاحتواء اي اضطرابات متوقعة خلال شهر رمضان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار