: آخر تحديث
رافضاً المشاركة في ظل تهديد السلاح

برايس لبوتين: عرض التفاوض مع أوكرانيا "ليس دبلوماسية حقيقية"

55
62
58

واشنطن: أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية نيد برايس الجمعة أن الولايات المتحدة لا تعتقد أنّ على كييف القبول بعرض موسكو البدء بمفاوضات معها لأنّ إجراء مباحثات في ظلّ التهديد "ليس دبلوماسية حقيقية".

وأضاف المتحدث "نرى أنّ موسكو تقترح أن تتم الدبلوماسية في ظل تهديد الاسلحة، في وقت تستهدف موسكو بقنابلها وقذائفها ومدفعيتها المدنيين (...) هذه ليست دبلوماسية حقيقية".

واعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة استعداد بلاده لمفاوضات مع اوكرانيا اذا "سلّمت سلاحها".

لافروف

وقال لافروف في مؤتمر صحافي في موسكو "نحن جاهزون لمفاوضات، في اي وقت، ما ان تستمع القوات المسلحة الاوكرانية الى ندائنا وتسلم الاسلحة".

واضاف ان "الرئيس (فلاديمير) بوتين اتخذ قرار هذه العملية العسكرية الخاصة لنزع سلاح اوكرانيا ليتمكن الاوكرانيون من اختيار مستقبلهم بحرية بعد ان يكونوا قد تحرروا من هذا القمع".

دبلوماسية مزعومة

وردا على ذلك، اتهم المتحدث باسم الخارجية الاميركية روسيا بانها عمدت قبل شن هجومها على اوكرانيا، الى ممارسة "دبلوماسية مزعومة" مع الغرب بهدف كسب الوقت والاستعداد لعمليتها العسكرية.

وقال برايس "نريد ان نقول بوضوح للرئيس بوتين ان الدبلوماسية في ظل تهديد السلاح، الدبلوماسية القسرية ليست امرا سنشارك فيه".

واضاف "ليس ذلك امرا من شانه ان يضع حدا فعليا ودائما لهذا النزاع. ما نريده هو ان تنجح الدبلوماسية".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار