: آخر تحديث
قال إن قرار إغلاق الحدود في حقه ما زال ساريا

النائب العام بالرباط: تصريحات منجب بشأن منعه من السفر مخالفة للواقع

93
91
61
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: أعلن وكيل الملك(النائب العام) لدى المحكمة الابتدائية بالرباط أن التصريحات التي نشرها المؤرخ والناشط الحقوقي المعطي منجب، الأربعاء، ببعض مواقع التواصل الاجتماعي، والتي "يزعم فيها أنه منع من السفر بشكل تعسفي"، هي "مخالفة للواقع وبعيدة عن الحقيقة مطلقا".
وأوضح وكيل الملك، الأربعاء، أن منجب "موضوع مسطرة تتعلق بجنحة غسل الأموال معروضة على أنظار قاضي التحقيق"، وأنه "بعدما كان معتقلا على ذمة هذه القضية منحه قاضي التحقيق السراح المؤقت مقابل إخضاعه لتدبيرين من تدابير المراقبة القضائية يتمثلان في إغلاق الحدود في حقه وسحب جواز سفره".
وأضاف بيان لوكيل الملك، تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، أن منجب "تقدم بواسطة دفاعه يوم 7 أكتوبر 2021 بطلب رام إلى رفع العقل عن الحساب البنكي والممتلكات وإرجاع جواز السفر وفتح الحدود، بت فيه قاضي التحقيق يومه الأربعاء 13 أكتوبر 2021 بالرفض".
وزاد البيان أن منجب "توجه إلى مطار الرباط سلا من أجل مغادرة التراب الوطني رغم أن قرار إغلاق الحدود في حقه ما زال ساريا، ما دام قاضي التحقيق لم يوافق على طلبه".
وأوضح البيان أن ممتلكات منجب "تم عقلها على ذمة ملف التحقيق كإجراء تحفظي عاد يؤمر به في مثل هذه الحالات بالنسبة لقضايا غسل الأموال".
وخلص البيان إلى أنه من خلال هذه المعطيات فإن "ما يزعمه" منجب من "منعه تعسفيا من السفر"، يبقى "مخالفا للواقع والحقيقة استنادا إلى أمر قاضي التحقيق الذي ما زال مفعوله ساريا وفق ما تم توضيحه سلفا".


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار