: آخر تحديث
بسبب ضعف نسبة المؤيدين له

رئيس بلدية نيويورك الديموقراطي ينسحب من السباق الرئاسي

77
72
67
مواضيع ذات صلة

نيويورك: أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو الذي لم يتمكن من تحقيق أي تقدم في استطلاعات الرأي، الجمعة انسحابه من السباق لنيل ترشيح الحزب الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في 2020.

قال دي بلازيو الذي لا تتجاوز نسبة المؤيدين له 0.5 بالمئة، لشبكة "إم إس إن بي سي" التلفزيونية "من الواضح أنه ليس الوقت المناسب لي". أضاف "سأضع حدًا لحملتي للانتخابات الرئاسية".

يأتي قرار رئيس بلدية نيويورك بعد إخفاقه في التأهل للمناظرات الأخيرة بين المرشّحين الديموقراطيين. وبذلك يبقى 19 مرشحًا يتنافسون لتحديد من منهم سيواجه الرئيس الجمهوري دونالد ترمب في نوفمبر 2020.

وتعرّض دي بلازيو لانتقادات لاذعة بسبب غيابه الطويل عن مكتبه لانشغاله بشؤون حملته، بما في ذلك من ترمب نفسه الذي سارع إلى التعليق على انسحاب رئيس بلدية نيويورك بالسخرية منه.

وكتب ترمب على تويتر متهكّمًا "كلا، خبر سياسي مهمّ حقًا، ربّما أهمّ خبر منذ سنين!. رئيس بلدية نيويورك بدوام جزئي بيل دي بلازيو ينسحب بشكل صادم من السباق الرئاسي".

ويعدّ دي بلازيو ثاني مرشّح من نيويورك ينسحب من السباق الانتخابي بعدما أنهت السناتورة كريستين غيليبراند حملتها في الشهر الفائت لعدم تحقيقها تقدّمًا في نسب المؤيدين. 

يتصدّر نائب الرئيس السابق جو بايدن سباق الانتخابات التمهيدية في الحزب الديموقراطي، يليه السناتوران المنتميان إلى الجناح اليساري في الحزب، وهما إليزابيث وارن وبيرني ساندرز.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار