: آخر تحديث
قدّم للمرّة الأولى في تاريخه مرشّحًا

"النهضة" ينتقد نتائج استطلاعات الرأي في الانتخابات التونسية

61
64
55
مواضيع ذات صلة

تونس: انتقد حزب "النهضة" ذو المرجعيّة الإسلاميّة، والذي قدّم للمرّة الأولى في تاريخه مرشّحًا من صفوفه للانتخابات الرئاسيّة المبكرة، الأحد نتائج استطلاعات الرأي بعد عمليّة التصويت.

وكشفت استطلاعات للرأي انتقال كلّ من رجل الدعاية الموقوف بتُهم تبييض أموال نبيل القروي وأستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد إلى الدورة الثانية، إثر الاقتراع الذي جرى الأحد.

قال سمير ديلو، الناطق الرسمي باسم حملة عبد الفتّاح مورو، في مؤتمر صحافي ليل الأحد، إنّ "الجهة الوحيدة المخوّل لها تقديم النتائج هي الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات".

تابع "سواء من حيث الترتيب أو من حيث نسب الأصوات، نتائجنا مختلفة... لا نقبل من أحد أن يفرض أمرًا واقعًا". ويُنتظر أن تُعلن الهيئة العليا المستقلّة النتائج الأوّلية الثلاثاء.

وقال بلقاسم العياشي عضو الهيئة "سنُعلن عن النتائج حالَ التأكّد منها بصفة رسميّة". ويمنح القانون الانتخابي الهيئة مهلة 48 ساعةً للإدلاء بالنتائج. ودُعي الأحد أكثر من سبعة ملايين ناخب للاختيار بين 26 مرشّحًا، في انتخابات اتّسمت بالتشويق حتّى لحظاتها الأخيرة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار