: آخر تحديث
واشنطن ستتعاون مع الجيش الروسي في حال صمدت الهدنة أسبوعًا

كيري ولافروف يطلقان خطة لوقف العنف في سوريا

115
141
117

اتفقت موسكو وواشنطن على خطة لإرساء الهدنة في سوريا تمهيدًا للسلام الشامل، ومن المقرر أن تبدأ ليل الأحد الاثنين متزامنة مع عيد الأضحى، وأكد كيري أن بلاده مستعدة للتعامل مع الجيش الروسي في حال صمدت الهدنة أسبوعًا.

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري الجمعة أن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على خطة لإرساء وقف لإطلاق النار في سوريا، ووضع أسس عملية السلام.

وأعرب كيري إلى جانب نظيره الروسي سيرغي لافروف بعد يوم من محادثات ماراثونية في جنيف، عن اعتقاده بأن الخطة ستقود إلى محادثات "لإنهاء النزاع".

وأعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري السبت في جنيف أن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على هدنة في سوريا من المقرر أن تبدأ ليل الأحد الاثنين، وفي حال صمدت أسبوعًا، فمن شأن ذلك أن يؤدي إلى تعاون عسكري بين البلدين.

وقال كيري إلى جانب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بدء الهدنة يتزامن مع عيد الأضحى، مضيفا أنه في حال صمدت الهدنة "أسبوعا"، فإن القوات الأميركي ستوافق على التعاون مع الجيش الروسي في سوريا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار