: آخر تحديث
أضواء بدر بطلة الفيلم السعودي "ناقة"

للمرة الأولى في تاريخ مهرجان تورنتو ..فنانة سعودية في قائمة الفنانين الصاعدين

24
23
23
مواضيع ذات صلة

إيلاف من تورتنو: للمرة الأولى في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بدورته الـ48 تكون فنانة سعودية شابة ضمن قائمة الفنانين الصاعدين بالمهرجان الذي يعد من أهم المهرجانات السينمائية عالمياً.

وجاء اسم الفنانة الشابة أضواء بدر في قائمة الفنانين الصاعدين في المهرجان بعد عرض فيلمها "ناقة" ضمن عروض منتصف الليل، وهو الفيلم الذي نفذت تذاكر مشاهدته بعروضه الثلاثة مع تسليط الصحافة الأجنبية الضوء على التجربة السينمائية السعودية التي تتناول يوم في حياة فتاة تعرضت لمواقف صعبة جعلتها لا تستطع العودة لمنزلها بينما تخشى رد الفعل العنيف من والدها بعدما خرجت لموعد مع صديقها بالصحراء.

واختيرت أضواء بدر لتكون من النجوم الصاعدين المشاركين في المهرجان والمنضمين لبرنامج الفنانين الصاعدين الذي يضم المواهب في التمثيل من كندا والعالم لتكون أول فنانة سعودية تلتحق بالبرنامج بعد عرض فيلمها في المهرجان حيث يستهدف البرنامج المواهب الفنية صاحبة الأداء المتميز.

وبخلاف مشاركتها في المهرجان للمرة الأولى وظهورها كوجه سينمائي سعودي وعربي، فإن اختيار أضوى أتاح لها فرصة استثنائية بمقابلة عدد من المخرجين وصانعي الأفلام والمنتجين والمديرين التنفيذين من مختلف أنحاء العالم وهو أمر قد يوفر لها فرصة خوض تجربة عالمية.

وبالرغم من أن أضواء لديها تجارب في كتابة الشعر والسيناريو بجانب دراستها وإقامتها في الولايات المتحدة لعدة سنوات مما جعلها من أوائل عارضات الأزياء للعديد من العلامات التجارية المهمة إلا أنها بدور البطولة في فيلم "ناقة" انتقلت لمرحلة آخرى في مسيرتها الفنية كممثلة بعد تجارب عديدة في أفلام قصيرة وأدوار ثانوية في أعمال آخرى.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه