: آخر تحديث
لعدم حصولها على تصريح من الرقابة

جدل بسبب حذف مشاهد لزنا المحارم من مسلسل "دنيا تانية"

30
30
29
مواضيع ذات صلة

إيلاف: قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، وقف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم "إذاعتها بالتحايل"، مؤكداً ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

وجاء ذلك بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

وأكد المجلس، التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض، مضيفا أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

وشهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" اكتشاف "دنيا" وتجسد دورها الفنانة ليلى علوي، خيانة زوجها مع شقيقتها. والغريب أن المشهد لا يتضمن لقطات خادشة للحياء تستدعي الحذف.

وأصدر صناع مسلسل دنيا تانية، بيانا جاء فيه: "ان "بالغ احترامنا للرقابة على المصنفات الفنية والمجلس الأعلى للإعلام، وسعيهم للحفاظ على قيم ومبادئ المجتمع، والتي لا نختلف عليها بأي حال، ولكن للأسف الشديد تم الحكم على مسلسل "دنيا تانية" بشكل غير صحيح إستناداً فقط على نهاية الحلقة الأولى، والتى لم تكفِ لمعرفة باقى أحداث المسلسل".

وأضاف: "وبالتالي فالرقابة أصدرت حكمها دون مشاهدة العمل بالكامل.. لذلك نرجو التريث في إتخاذ القرارات لحين إثبات عكس ما ورد فى البيان الصادر من الرقابة على المصنفات الفنية. ولكم جزيل الشكر".

ومسلسل "دنيا تانية" بطولة ليلى علوي، ومي سليم، وفراس سعيد، ونورهان، وأحمد عزمي، وأشرف زكي، ووفاء صادق، وإخراج أحمد عبد العال. تدور أحداثه حول شخصية "دنيا سالم" التي تؤدي دورها الفنانة ليلى علوي، وهي مديرة مدرسة دولية ومتزوجة من بدر (فراس سعيد)، ولديها منه ولدان.

وتتعرض "دنيا" لصدمة بعد غرق ابنها في حمام السباحة، وفقدان ابنها الثاني النطق بسبب صدمة وفاة أخيه، فتتهم زوجها بالإهمال وتسعى لخلعه.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه