: آخر تحديث
بعد حصوله على درجة 48/50 من لجنة التحكيم

المغربي عمر الراجي أول المتأهلين للمرحلة الثالثة من مسابقة "أمير الشعراء"

19
17
23
مواضيع ذات صلة

إيلاف المغرب : تأهل الشاعر المغربي عمر الراجي إلى المرحلة الثالثة من مسابقة "أمير الشعراء" في دورتها التاسعة التي تنظمها وتنتجها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.
وجاء تأهل المبدع المغربي الى المرحلة الثالثة بعد حصوله على درجة 48/50 من لجنة التحكيم في الحلقة التي نظمت مساء أمس بمشاركة أربعة شعراء آخرين، سيتأهل منهم شاعر واحد بتصويت الجمهور، ويتعلق الأمر بكل من حنان فرفور من لبنان وهبة رمضان الشريقي من سوريا، ومحمد التركي من السعودية ومحمد المامي من موريتانيا.
وكانت أولى حلقات برنامج "أمير الشعراء"، التي انطلقت في 2 فبراير الماضي، عرفت مشاركة 20 شاعرا من الامارات وبلدان عربية وكذا من افريقيا وأميركا وشهدت تأهل الشاعر المغربي عمر الراجي، ابن مدينة طانطان والإطار بوزارة الاقتصاد والمالية، الى المرحلة الثانية من المسابقة بقرار لجنة التحكيم .
وتعرف المسابقة، التي تبث مباشرة كل مساء ثلاثاء عبر قناتي "بينونة" و" الإمارات" ، في مرحلتها الثانية مشاركة 15 شاعرا يتوزعون على ثلاث مجموعة تضم كل واحدة خمسة شعراء يتأهل منهم الى المرحلة المقبلة مشارك واحد بقرار لجنة التحكيم وشاعر ثان آخر عن طريق تصويت المشاهدين. 
تجدر الإشارة إلى أن الفائز بلقب " أمير الشعراء" سيحصل على بردة الشعر وخاتم الإمارة إلى جانب جائزة نقدية قيمتها مليون درهم إماراتي فيما ينال صاحب المركز الثاني 500 ألف درهم أما صاحب المركز الثالث فيحصل على 300 ألف درهم على أن تمنح جائزة بقيمة 200 ألف درهم لصاحب المركز الرابع، و100 ألف درهم للفائز بالمركز الخامس، و50 ألف درهم للفائز بالمركز السادس.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات