: آخر تحديث
قتل مسلحين للتنظيم وضبط أسلحتهم ومعداتهم

العراق: إنزالٌ جوي يقضي على خلية لعناصر داعش

37
35
38

إيلاف من لندن: كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية الثلاثاء تفاصيل تنفيذ انزال جوي في محافظة كركوك الشمالية قضى على خلية لتنظيم داعش تظم 5 عناصر وضبط أسلحتهم ومعداتهم.
وقالت الخلية في بيان اليوم تابعته "ايلاف" انه بمتابعة واشراف من رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي، نفذت وحدة خاصة من الجهاز عملية انزال جوي على مخبأ قرب قرية كتكه في ناحية ألتون كوبري قضاء الدبس بمحافظة كركوك (222 كم شمال شرق بغداد).

واشارت الى ان "رجال الاستخبارات في جهاز مكافحة الإرهاب تمكنوا بعد جهدٍ متواصل من عمليات التعقب والرصد تحديد المجموعة التي نفذت العملية الإرهابية التي استهدفت احدى الربايا العسكرية على الطريق الرابط بين ناحية ملة عبدالله وناحية الرياض في كركوك مؤخرًا ونتج عنها استشهاد وجرح مجموعة من عناصر القوات الامنية".

سحق خلية مسلحة لداعش
واضافت انه بعملية انزال جوي خاطف تمكن عناصر الجهاز "من سحق 5 من عناصر العصابات الإرهابية وضبط أسلحتهم ومعداتهم ليكونوا درساً لبقايا عصابات داعش ان لا مفرّ لهم من صولاتنا الا الاستسلام".
ونوهت الى ان "عمليات جهاز مكافحة الارهاب تستهدف بقايا عصابات داعش الإرهابية وتتبع تكتيكات تنسجم مع طبيعة التهديد وأساليبه وتحقق عراق آمن ومستقر".

وبالترافق مع ذلك، فقد أعلنت وكالة الاستخبارات اليوم عن اعتقال  إرهابيين اثنين في كركوك شاركا في القتال ضد أفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية خلال معارك تحرير المدن العراقية من سيطرة تنظيم داعش.
وكان العراق قد أعلن في كانون الاول ديسمبر عام 2017 تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم داعش بعد حوالي 4 سنوات من المعارك مع التنظيم الإرهابي الذي احتل ثلث مساحة البلاد معلنًا إقامة ما أسماها "دولة الخلافة الإسلامية في العراق وسوريا".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار