: آخر تحديث
يشارك في اجتماع الناتو في أوسلو

كليفرلي يزور القوات البريطانية في "الجناح الشرقي"

38
26
29

إيلاف من لندن: بدأ وزير الخارجية البريطاني، اليوم الثلاثاء، زيارة للقوات المسلحة البريطانية على "الجناح الشرقي" برًا وبحرًا وجوًا لحلف الناتو في إستونيا. 

وسيلتقي جيمس كليفرلي بأعضاء الحكومة الإستونية الجديدة ويزور مدرسة للأطفال اللاجئين الأوكرانيين، ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية النرويج بعد ذلك لحضور اجتماع وزراء خارجية الناتو بدعم أوكرانيا، ويتصدّر انضمام السويد للحلف جدول الأعمال.

وتأتي زيارة وزير الخارجية بعد زيارات إلى مولدوفا وجورجيا وكازاخستان في مارس الماضي، حيث تواجه ثلاث دول أخرى نشاطًا عدوانيًا لروسيا على أعتابها.
وقالت وزارة الخارجية البريطانية إنه سيتم التأكيد على التزام المملكة المتحدة تجاه الناتو والدفاع عن "جناحها الشرقي" اليوم (الثلاثاء 30 مايو) حيث يصل وزير الخارجية إلى تالين لبدء زيارة على مرحلتين إلى شمال أوروبا.

لقاء حكومة استونيا
وفي رحلته الأولى كوزير للخارجية إلى إستونيا، سيلتقي جيمس كليفرلي بأعضاء الحكومة الإستونية الجديدة لتسليط الضوء على دور المملكة المتحدة كشريك أمني ثابت، ملتزم بردع العدوان والدفاع عن جميع حلفاء الناتو في أوقات الأزمات والصراعات.
وكدليل على هذه الشراكة، سيزور وزير الخارجية السفينة الرئيسية البرمائية التابعة للبحرية الملكية (صاحب الجلالة ألبيون HMS Albion)، الموجودة حاليًا في بحر البلطيق لمدة شهرين للمشاركة في التدريبات العسكرية مع الحلفاء في المنطقة ، للاستماع إلى أفراد الجيش البريطاني من جميع قطاعات القوات المسلحة الثلاثة البريطانيين الثلاثة، بما في ذلك بعض من 850 جنديًا بريطانيًا يتمركزون حاليًا في البلاد كجزء من الوجود الأمامي المعزز لحلف الناتو.
كما سيؤكد رغبة المملكة المتحدة القوية في استمرار التعاون الوثيق بشأن القضايا ذات الأهمية للأمن الأوروبي، بما في ذلك الدعم المستمر لأوكرانيا والعمل معًا لمعالجة الهجرة غير الشرعية.

اجتماع الناتو 
وبعد ذلك سيزور كليفرلي، أوسلو لحضور اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الناتو للدعوة إلى انضمام السويد السريع إلى الحلف قبل قمة فيلنيوس في يوليو. كل من النرويج وإستونيا عضوان في قوة المشاة المشتركة (JEF) التي تقودها المملكة المتحدة ، وهي مجموعة من دول شمال أوروبا المتشابهة التفكير تحمي الديمقراطية والأمن والاستقرار في المنطقة ، وتكمل نشاط الناتو الأوسع.
وقبل زيارته، قال وزير الخارجية جيمس كليفرلي: في إستونيا، عبر البرّ والبحرّ والجوّ، يقف الجنود البريطانيون على خط المواجهة لحماية أمن أوروبا وردع العدوان الروسي الوحشي والكارثي.

وأضاف: بصفتنا حلفاء في الناتو، نحن أقوى من أي وقت مضى - متحدين ضد العداء ودفاعًا عن الديمقراطية والحرية. ولا يقتصر دور جيشنا على القيادة فحسب، بل يعمل دبلوماسيونا في جميع أنحاء العالم لتحفيز شركائنا وتعزيز الجهود الدولية لضمان مواجهة بوتين لعواقب أفعاله الهمجية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار