: آخر تحديث
أكدت قدرتها على "مواصلة تنزيل" برنامجها الحكومي "رغم الإكراهات"

الغالبية الحكومية المغربية تؤكد اعتزازها بــ"التضامن والانسجام"لمواجهة "الضغوطات"

51
42
30
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط:قالت رئاسة الغالبية الحكومية المغربية، الجمعة، بالرباط، إنها تقدر "حجم المسؤولية الكبيرة"،وتعتز بــ"التضامن والانسجام اللذين يتحلى بهما عمل الغالبية الحكومية، ومنهجها التشاركي، كمبادئ أساسية مكنت الحكومة من مجابهة التحديات المستجدة والضغوطات غير المسبوقة" التي تواجهها البلاد، على غرار ما يحدث على الصعيد الدولي، ب"تدابير وإجراءات مستعجلة توازي الاستمرار في تنفيذ الأوراش الإصلاحية والخيارات الاستراتيجية الواردة في البرنامج الحكومي".
وجاء الاجتماع - الذي ترأسه عزيز أخنوش رئيس حزب "التجمع الوطني للأحرار"، في حضور كل من عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب "الأصالة والمعاصرة"، ونزار بركة الأمين العام لحزب "الاستقلال"، بمعية كل من مصطفى بايتاس (التجمع)وفاطمة الزهراء المنصوري (الاصالة والمعاصرة) وشيبة ماء العينين ( الاستقلال) ، تفعيلا لميثاق الغالبية، وخصص لمناقشة "مستفيضة ومسؤولة" لمستجدات الساحة الوطنية، في ارتباط مع "المتغيرات والتحديات وضغوط الظرفية الداخلية والخارجية".
 
تهاني وتبريكات
قدمت رئاسة الغالبية الحكومية "أحر التهاني وأصدق التبريكات" للملك محمد السادس، وللشعب المغربي، بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتربع العاهل المغربي على العرش، التي قال عنها البيان الذي تمخض عن الاجتماع، إنها "محطة سنوية لتجديد روابط التلاحم الوثيق بين الشعب المغربي الوفي وملكه العظيم، الذي ما فتئ يصر بعزيمة راسخة على قيادة تطور وازدهار المملكة المغربية، وجعلها في مصاف الأمم الديمقراطية المتقدمة، وتوجيه عنايته الخاصة وانشغالاته السامية نحو صيانة كرامة جميع مواطناته ومواطنيه".
 
حرائق
أشاد بيان رئاسة الغالبية الحكومية بــ"التدخل الحكومي الفوري" تنفيذا للتعليمات الملكية، والذي يضم جملة من التدابير الاستعجالية للحد من تأثيرات الحرائق ودعم السكان، وبــ"الجهود الجبارة" التي بذلتها السلطات والقوات العمومية، مع التنويه بحجم "التآزر والتضامن" اللذين أبان عنهما المواطنون في مواجهة هذه الكارثة الطبيعية.
 
اختيار ديمقراطي
تحدث البيان عن "التقدير العالي" لما راكمته البلاد في مجال "تعزيز الاختيار الديمقراطي الراسخ دستوريا، كخيار أمة لا رجعة فيه، واحترام الحريات، وتكريس أسس دولة القانون وحقوق الإنسان، ومواصلة تحقيق المكتسبات الجماعية في هذا الورش الأساسي، كما هو الشأن في الانكباب على معالجة بعض الاختلالات بكل شجاعة أخلاقية وسياسية".
 
ارتياح
أكدت رئاسة الغالبية الحكومية ارتياحها الكبير "للمنجزات والأوراش والإصلاحات التي قامت بها الحكومة في مختلف المجالات، رغم التحديات الداخلية والخارجية الصعبة، وقدرتها على مواصلة تنزيل برنامجها الحكومي رغم الإكراهات، وعلى رأسها الاستمرار في تنزيل ورش الدولة الاجتماعية كرؤية استراتيجية شمولية تهم تفعيل الحماية الاجتماعية، وتقوية القطاع الصحي، والتخفيف عن معاناة المواطنات والمواطنين لاسيما في اللحظات الصعبة،  وتوفير الشغل والسكن والتعليم اللائق وغيرها من الجهود".
 
إشادة
أشادت رئاسة الغالبية الحكومية بــ"روح الوطنية والجدية"، وكذا "المسؤولية السياسية الكبيرة التي أبانت عنها جميع أحزاب وفرق المعارضة كما فرق الأغلبية داخل مجلسي البرلمان"، والتي "نجحت من مواقعها المختلفة في نقل أسئلة وقلق وانشغالات الشعب المغربي إلى المؤسسة الدستورية، وما تأسس عنه من حوار مؤسساتي بين الحكومة والبرلمان"، ما مكن من "البصم على نتائج وقرارات حكومية مهمةً، وحصيلة رقابية وتشريعية جد متميزة خلال السنة التشريعية الأولى، رغم ضغط وإكراهات الظرفية الصعبة"، التي تمر منها البلاد.
 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار