: آخر تحديث
تلتقي الوزيرين لفتيت وبوريطة ومسؤولين كبار

وزيرة داخلية اسرائيل تحل غدا بالرباط

17
17
8
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط : تحل غدا بالرباط  في زيارة رسمية للمغرب هي الاولى من نوعها لوزير داخلية اسرائيلي منذ اعادة العلاقات بين البلدين في 10ديسمبر 2020 .
وستجري وزيرة الداخلية الاسرائيلية سلسلة من اللقاءات مع نظيرها المغربي عبد الوافي لفتيت ، ووزير الخارجية ناصر بوريطة ، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي ، الى جانب مسؤولين مغاربة كبار . 


وتهدف زيارة المسؤولة الاسرائيلية إلى إرساء علاقات تعاون بين البلدين. وقالت مصادر اعلامية اسرائيلية ان الوزيرة شاكيد ستبحث إمكانية استقدام العمال المغاربة في مجال البناء والتمريض إلى إسرائيل.
في سياق ذلك ، قال رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي في الرباط ديفيد غوفرين ، في تغريدة له: " نحن سعداء باستقبال السيدة ايليت شاكيد ، وزيرة الداخلية الاسرائيلية ، التي تقوم غدا بزيارة رسمية الى المغرب . من المتوقع ان تلتقي خلال زيارتها بوزير الداخلية ووزير الخارجية وبعض كبار المسؤولين في المغرب ، وستناقش التعاون بين البلدين في مجالات ذات اهتمام ومصالح مشتركة ".
والوزيرة الاسرائيلية من مواليد تل أبيب في 7 مايو 1976، وهي يهودية من أصول عراقية.وانتخبت شاكيد عضوا في الكنيست الاسرائيليي منذ عام 2013، وسبق لها ان كانت وزيرة القضاء منذ عام 2015.وعملت قبل ذلك في  السلك العسكري .

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار