: آخر تحديث
رقمٌ قياسي غير مسبوق لجهة الهجرة غير المشروعة

482 عبروا القنال الإنكليزي الأربعاء

63
71
69

إيلاف من لندن: قالت وزارة الداخلية البريطانية إن 482 مهاجرا عبروا القنال الإنكليزي يوم الأربعاء، وهو رقم قياسي غير مسبوق لجهة الهجرة غير المشروعة.
وتعاملت السلطات البريطانية مع 21 قاربا، بينما اعترض نظراؤهم الفرنسيون 246 شخصا آخرين في ثماني سفن قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى بريطانيا.
وساعدت قوة الحدود والمؤسسة الملكية الوطنية لقوارب النجاة RNLI في جلب المهاجرين إلى الشاطئ.
وشهدت شبكة سكاي نيوز إحضار مجموعات إلى الشاطئ في منطقتي دونجنيز ودوفر، كما صورت القوارب التي يتم اعتراضها في البحر. ونجحت السفن الصغيرة الأخرى في الوصول إلى الشاطئ.
وعبور القنال يوم الأربعاء، حطم الرقم القياسي السابق المسجل في 19 يوليو، عندما عبر 430 شخصًا. وعبر أكثر من 10000 شخص القنال الآن على متن قوارب صغيرة هذا العام، وفقًا للبيانات التي جمعتها وكالة الأنباء الوطنية. 

تجاوز رقم 2020

وهذا الرقم أكثر من عام 2020 بأكمله عندما عبر 8417، وكان هذا المجموع أربعة أضعاف ما كان عليه في عام 2019.
وقالت الحكومة البريطانية إنه يجب على الأشخاص طلب اللجوء في أول بلد آمن يصلون إليه ، مثل دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي ، وعدم محاولة الوصول إلى المملكة المتحدة في قوارب مكتظة وغير آمنة في كثير من الأحيان.
وكانت وزيرة الداخلية بريتي باتيل وقعت مؤخرًا اتفاقية مع فرنسا لمحاولة تقليل عدد المعابر، حيث تعهدت المملكة المتحدة بمبلغ إضافي قدره 54 مليون جنيه إسترليني لدعم جهودهم.

قائد التهديد السري

وقال دان أوماهوني، قائد قوات التهديد السري في القنال الإنكليزي: "هذه المعابر الخطيرة للقوارب الصغيرة، التي تسهلها العصابات الإجرامية ، تعرض الأرواح للخطر". 
وأضاف: "تزايد هذه الأرقام غير مقبول، ولهذا نتخذ إجراءات على جميع الجبهات. وتعمل وكالات تطبيق القانون على تفكيك عصابات تهريب البشر".
وقال أوماهوني: "لقد شهد العمل المشترك مع الفرنسيين مضاعفة عدد ضباط الشرطة على الشواطئ الفرنسية. ونحن نعمل على إصلاح عوامل الجذب هنا في الوطن."
وتقول الحكومة البريطانية إنها قامت حتى الآن بتأمين أكثر من 65 محاكمة تتعلق بالقوارب الصغيرة، بلغ مجموعها أكثر من 53 عامًا في السجن للأشخاص الذين قاموا بترتيب المعابر.
ويأتي الرقم القياسي يوم الأربعاء بعد أن ارتفعت التبرعات المقدمة إلى مؤسسة الإنقاذ البحري الملكية RNLI الأسبوع الماضي عندما دافع رئيسها التنفيذي عن المؤسسة الخيرية التي تنقذ الأشخاص الذين يحاولون عبور القنال الإنكليزي.
وتم التبرع بحوالي 200 ألف جنيه إسترليني من خلال موقع المؤسسة الملكية، وهي مؤسسة اجتماعية، على الإنترنت في فترة 24 ساعة واحدة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار