: آخر تحديث
الوزير المختص الزهاوي قال إن البرنامج يبدأ في سبتمبر

بريطانيا: لقاح معزز لمن هم فوق 70

64
62
55

إيلاف من لندن: قال وزير اللقاحات البريطاني إن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا سيحصلون على جرعات معززة لحمايتهم من متغيرات فيروس كورونا الجديدة في سبتمبر وفقًا لخطط مستقبل إطلاق اللقاح.
وقال نديم الزهاوي، اليوم السبت، إن الجرعات المنشطة الأولى ستذهب إلى المجموعات الأربع ذات الأولوية، بما في ذلك موظفو دور الرعاية، وعمال هيئة الصحة الوطنية العامة NHS والمعرضون للخطر الشديد سريريًا.
وقال لصحيفة (ديلي تلغراف) إن هذا من المرجح أن يبدأ في سبتمبر وأن الحكومة تتوقع ما يصل إلى ثماني ضربات مختلفة متاحة بحلول الخريف.
وبحسب ما ورد سيتم تصنيع عدد في المملكة المتحدة، مما قد يخفف الضغط على الإمدادات وسط توترات مع الاتحاد الأوروبي حيث يواجه نقصًا في لقاح أسترازينيكا AstraZeneca.
وردا على سؤال حول موعد بدء برنامج التعزيز، قال الزهاوي للصحيفة: "الموعد الأكثر احتمالا سيكون سبتمبر. وأضاف: "يعتقد جوناثان فان تام (نائب كبير المسؤولين الطبيين) أنه إذا كنا سنرى مطلبًا بجرعة معززة لحماية الفئات الأكثر ضعفًا، فسيكون ذلك في شهر سبتمبر تقريبًا".

ضغوط
وتواجه الحكومة البريطانية تواجه ضغوطًا لحماية نجاح برنامج التطعيم ضد استيراد أنواع جديدة من الخارج، حيث التقى المسؤولون يوم الجمعة للنظر في توسيع "القائمة الحمراء" للسفر التي تفرض الحجر الصحي على الفندق.
وقال وزير الداخلية في الظل في حزب العمال المعارض، نيك توماس سيموندز: "إن حكومة المملكة المتحدة مرة أخرى لا تفعل سوى القليل جدًا ، وبعد فوات الأوان لتأمين حدودنا ضد كورونا COVID - والشعب البريطاني هو من سيدفع الثمن".
وأضاف: "يتعين على الوزراء بذل كل ما في وسعهم لوقف المتغيرات الجديدة من الوصول إلى المملكة المتحدة، والانتقال إلى نظام الحجر الصحي الفندقي الشامل الآن."


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار