: آخر تحديث
اخترقا الحياد السياسي الملكي بكلام عن الانتخابات الأميركية

هاري وميغان في "عش الدبابير"!

60
68
65

إيلاف من لندن: رغم الحياد السياسي الصارم للعائلة الملكية البريطانية، واجه الأمير هاري وميغان ماركل رد فعل عنيفا، اليوم الأربعاء، بسبب حديثهما علنًا عن الانتخابات الأميركية، وتأييد بايدن ضد ترمب.

وطلب الأمير هاري دوق ساسكس وهو النجل الثاني لولي العهد البريطاني، من الناخبين "رفض خطاب الكراهية والمعلومات المضللة والسلبية عبر الإنترنت"، بينما وصفت زوجته الدوقة ميغان ماركل السباق الرئاسي بأنه "أهم انتخابات في حياتنا"، حيث حث الزوجان الأميركيين على استخدام حقهم في التصويت.

متحدثًا في رسالة فيديو Time 100، تم تصويرها على ما يبدو من منزل الزوجين في كاليفورنيا، اعترف هاري بأنه لم يكن مؤهلاً للتصويت في انتخابات 3 نوفمبر، مضيفًا أنه لم يصوت أبدًا في المملكة المتحدة حيث تنص الاتفاقية على أنه يجب على أفراد العائلة الملكية الابتعاد تمامًا عن التصويت. 
لكن بينما لم يؤيّد هاري وميغان مرشحًا بعينه، أثار تدخلهما انتقادات من المشاهدين الذين قالوا إنه ليس من شأنهم واعتقدوا أنه من "الواضح '' أنهما يدعمان جو بايدن على دونالد ترمب.

موقف مورغان
وقال بيرس مورغان ، رئيس تحرير ديلي ميل DailyMail: "إن الأمير هاري يدق أنفه في الانتخابات الأميركية ويطلب من الأميركيين فعليًا بالتصويت ضد الرئيس ترمب وهذا سلوك غير مقبول تمامًا لأحد أفراد العائلة الملكية".

ومن جهته، قال كاتب السيرة الملكية روبرت جوبسون لصحيفة (ديلي ميل) إنه "قد يكون من الأسهل" على ميغان وهاري التخلي عن ألقابهما الملكية تمامًا نظرًا لجدول الأعمال والأجندة السياسية اللذين يبدو أنهما يريدان متابعتهما". وقال "بصراحة، أعتقد أنه سيكون من الأفضل أن ينسحب هاري مع ابنه من خط الخلافة لتجنب مزيد من الارتباك".

تعليق ميغان
وعلى الشريط، قال ميغان ماركل، 39 سنة، وهي أساسا تحمل الجنسية الأميركية، إلى جانب جنسيتها البريطانية بعد زواجها من الأمير هاري: "نحن أمامنا ستة أسابيع فقط من يوم الانتخابات واليوم هو اليوم الوطني لتسجيل الناخبين".
وأضافت: "كل أربع سنوات يُقال لنا الشيء نفسه، أن هذا هو أهم انتخاب في حياتنا. لكن هذا هو، كما قالت، في مقطع الفيديو الذي تم بثه كجزء من Time 100، الذي يضم القائمة السنوية للمجلة لأكثر 100 شخص تأثيرًا في العالم.
وأُدرج هاري وميغان في قائمة 2018 على الموقع، لكن ليس في نسخة هذا العام. وتابعت ماركل: "عندما نصوت، يتم تفعيل قيمنا وتسمع أصواتنا. صوتك هو تذكير بأنك مهم، لأنك تفعل وتستحق أن يُسمع".

خطاب الكراهية
من جانبه، قال الأمير هاري: "مع اقترابنا من شهر نوفمبر، من الضروري أن نرفض خطاب الكراهية والمعلومات الخاطئة والسلبية عبر الإنترنت".
وحث هاري الأميركيين على توخي الحذر بشأن نوع المحتوى الذي يستهلكونه عبر الإنترنت. وقال: "عندما يفوق السيئ الخير، بالنسبة للكثيرين، سواء أدركنا ذلك أم لا، فإنه يقوض قدرتنا على التعاطف وقدرتنا على وضع أنفسنا في مكان شخص آخر. لأنه عندما يشتري شخص ما السلبية عبر الإنترنت، يتم الشعور بالتأثيرات بشكل كبير. لقد حان الوقت ليس فقط للتفكير، ولكن للعمل".

وأضاف أنه لم يتمكن أبدًا من التصويت في المملكة المتحدة، على الرغم من أنه مؤهل نظريًا في الانتخابات العامة الخمسة الأخيرة منذ أن بلغ الثامنة عشرة من عمره.

وعلى الرغم من أن القانون البريطاني لا يمنع صراحة أعضاء العائلة الملكية من التصويت، فإن توقع بقاء أفراد العائلة غير سياسيين يعتبر أمرًا مقدسًا، ومن الناحية العملية لا يشاركون أبدًا في الانتخابات، عن طريق التصويت أو غير ذلك.

دعوة مبطنة
ولكن منذ الإعلان عن خطط التنحي عن منصبهما من كبار أفراد العائلة الملكية في يناير 2020 والانتقال إلى أميركا الشمالية، وسعت ميغان وهاري بهدوء مشاركتهما في السياسة، بينما كانا يشقان طريقهما الخاص.

وأثارت تعليقات هاري وميغان انتقادات من المشاهدين الذين اعتبروها دعوة مبطنة لجعل دونالد ترمب رئيسا لولاية واحدة.
وقال أحد المشاهدين: لماذا يتورط أمير بريطاني وزوجته في الولايات المتحدة؟ في انتخاب؟ ما هو عمله؟ ألم نخوض حربًا لإنهاء تدخل النظام الملكي البريطاني؟".

وقال آخر إنه من "الواضح '' أن الزوجين الملكيين يدعمان جو بايدن، بالنظر إلى انتقادات ميغان لدونالد ترمب قبل أن تصبح ملكية، قائلا إن تدخلهما "غير مقبول لأفراد العائلة الملكية''.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار