: آخر تحديث
إجراءات مشددة منتظرة يعلنها جونسون غدا الثلاثاء

بريطانيا: 50 ألف حالة كورونا محتملة يوميا

58
57
57

إيلاف من لندن: حذر كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية من أن المملكة المتحدة قد تشهد نحو 50 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا كل يوم ما لم يتم اتخاذ إجراءات لخفض المعدل الحالي للعدوى.

وجاء الإفادة في الوقت الذي يدرس فيه رئيس الوزراء بوريس جونسون تشديد الإجراءات لوقف انتشار الفيروس اعتبارا من يوم غد الثلاثاء. كما أنه يواجه انقسامات كبيرة داخل حكومته حول ما يجب فعله بعد ذلك وسط شد الحبل بين وزراء حكومته حول حماية الاقتصاد.
وقال السير باتريك فالاس إنه إذا استمر النمو الحالي في الحالات بلا هوادة، فستشهد المملكة المتحدة حوالي 50000 حالة إصابة بفيروس كورونا يوميًا بحلول منتصف أكتوبر.

200 وفاة
وأضاف: هذا من شأنه أن يترجم إلى "أكثر من 200 حالة وفاة في اليوم" بحلول منتصف نوفمبر. وقال "التحدي لذلك هو التأكد من أن الوقت المضاعف لا يستمر سبعة أيام".

وقال السير باتريك فالانس في إفادة صحفية في 10 داونينغ ستريت، اليوم الإثنين، إن عدد حالات COVID-19 الجديدة يتضاعف كل سبعة أيام تقريبًا.
ونوه المستشار العلمي للحكومة البريطانية إلى أن "هناك بالفعل أشياء في مكانها يُتوقع أن تبطئ ذلك، وللتأكد من أننا لا ندخل في هذا النمو الأسي وينتهي بنا الأمر بالمشاكل التي تتوقعها نتيجة لذلك..هذا يتطلب سرعة ، ويتطلب عملا".
وقال السير باتريك، الذي ظهر جنبًا إلى جنب مع كبير المسؤولين الطبيين في إنكلترا البروفيسور كريس ويتي، إنه كانت هناك زيادة في الحالات في كل فئة عمرية - ورفض الإيحاء بأن الزيادة ترجع إلى إجراء المزيد من الاختبارات.

وقال في الإحاطة إن حوالي 8٪ من السكان، أي ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص، ربما أصيبوا بالفيروس وبالتالي لديهم أجسام مضادة.
وأضاف السير باتريك: "هذا يعني أن الغالبية العظمى منا ليسوا محميين بأي شكل من الأشكال وأنهم معرضون للإصابة بهذا المرض".

معدلات انتقال
ومن جهته، قال البروفيسور ويتي إنه توجد الآن "معدلات انتقال كبيرة" في أجزاء من المملكة المتحدة. وقال في المؤتمر الصحفي "ما وجدناه هو ، مع مرور الوقت، أن أي مكان كان ينخفض يتحرك الآن إلى بداية الارتفاع ثم يستمر معدل الارتفاع في اتجاه تصاعدي".

وتشير الأرقام والتعليقات المروعة من السير باتريك والبروفيسور ويتي، كبير المسؤولين الطبيين ، إلى أن البريطانيين سيتعرضون قريبًا لقواعد وقيود جديدة على حياتهم اليومية من أجل وقف نمو المرض في أشهر الشتاء.

ومن جهته، أصر وزير الصحة مات هانكوك، اليوم الإثنين، على أن أي إجراءات إغلاق جديدة "ستكون مختلفة عن آخر مرة ''، لكنه رفض ضمان استمرار السماح للحانات بفتح أبوابها في نهاية هذا الأسبوع، حيث قال إن التنشئة الاجتماعية هي التي تؤدي بشكل أساسي إلى الارتفاع في الحالات.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار