: آخر تحديث
تركيا تواصل نقل المرتزقة إلى ليبيا

الجيش الليبي يحذر السفن والطائرات من الاقتراب من دون تنسيق

3
2
2

أصدر الجيش الليبي بيانًا حذر فيه السفن والطائرات من الاقتراب من ليبيا من دون تنسيق معه، وذلك للحيلولة دون وقع أي تصادم.

إيلاف من دبي: حذرت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي السفن والطائرات من الاقتراب من ليبيا دون التنسيق معها، وذلك في بيان نشره الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، على صفحته في "فيسبوك"، طالب من خلاله الدول التي يمكن أن تقترب ناقلاتها الجوية أو البحرية من المياه الإقليمية أو الأجواء الليبية إلى التنسيق مسبقًا للحيلولة دون وقوع تصادم معها.

بحسب "العربية"، يأتي هذا التحذير في وقت تستمر فيه الطائرات والسفن التركية في نقل المرتزقة والأسلحة إلى ميليشيات حكومة الوفاق في خرق واضح لقرار حظر السلاح إلى ليبيا.

وكانت مصادر قد أكدت، الأربعاء، أن طائرة شحن تركية أفرغت حمولتها من المرتزقة في قاعدة الوطية الجوية غرب ليبيا، سبقتها معلومات تحدثت عن هبوط طائرة عسكرية تركية في القاعدة الجوية بمصراتة قادمة من قاعدة الوطية.

وبحسب المصادر، تحمل الطائرة مقاتلين وأسلحة إلى مصراتة من أجل نقلها لاحقًا إلى جبهة سرت والجفرة.

وكانت معلومات سابقة قد أفادت فجر الأربعاء بأن فريقًا من الاستخبارات التركية وصل في رحلة مباشرة من تركيا إلى قاعدة الوطية الجوية. وأضافت المصادر أن الفريق التركي الذي لم تعرف على وجه التحديد أهداف زيارته، بقي داخل القاعدة بضع ساعات، ثم غادر إلى تركيا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار