: آخر تحديث

إعادة 7 الاف من العاملات الموسميات المغربيات العالقات بجنوب إسبانيا السبت

51
56
45
مواضيع ذات صلة

الرباط: تبدأ السبت المقبل عملية إعادة 7 الاف من العاملات الموسميات المغربيات بحقول الفراولة بهويلفا( جنوب إسبانيا)عن طريق البحر.

وقال بيان للسفارة المغربية في مدريد ان هذه الاخيرة بتعاون مع الحكومة الإسبانية، وإقليم الأندلس، ستطلق ابتداء من يوم السبت المقبل برنامجا للعودة عن طريق البحر، لفائدة 7 الاف عاملة موسمية مغربية، من اللواتي ساهمن في الموسم الفلاحي بهويلفا، في إطار برنامج الهجرة الدوري بين البلدين".

وشكرت سفارة المملكة بالمغرب وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الاسبانية ، وكتابة الدولة ( وزارة دولة) في الهجرة، ورئيس حكومة الأندلس وكافة أعضاء فريق الحكومة المحلية، لتعاونهم الثمين وتتبعهم واهتمامهم الكبير بوضعية العاملات المغربيات الموسميات.

وأضاف البيان "نتوجه بالشكر أيضا لمندوبية الحكومة بالأندلس، والمندوبية الإقليمية بهويلفا، لدعمهم الموصول طوال هذه الفترة، وكذا لمنظمات أصحاب الشغل والشركات العاملة في قطاع الفواكه الحمراء لمصاحبتهم خلال هذه الفترة".

تجدر الإشارة إلى أن اولئك النسوة ذهبن هناك للعمل الموسمي بموجب اتفاق بين المغرب وإسبانيا، لكن بعد إغلاق الحدود وانتهاء الموسم الزراعي منذ فترة طويلة، وجدن أنفسهن عالقات في بلاد الغربة.

ومع بدايةشهر يونيو الماضي وجد هؤلاء النسوة انفسهن من دون عمل ، ومن دون قدرة على العودة إلى المغرب .
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار