: آخر تحديث
مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا

849 وفاة في 24 ساعة في إسبانيا بسبب كورونا 

62
55
50
مواضيع ذات صلة

مدريد: سجلت 849 وفاة في 24 ساعة جراء فيروس كورونا المستجدّ في إسبانيا، في رقم قياسي جديد في البلاد منذ بداية انتشار الوباء، بعد تراجع ضئيل الاثنين، وفق ما أعلنت السلطات.

وأودى الفيروس بحياة 8189 شخصاً في إسبانيا، ثاني دولة أكثر تضرراً بالمرض من حيث عدد الوفيات بعد إيطاليا. وتسارع ارتفاع عدد الإصابات اليومي من جديد ليبلغ أيضاً أعلى مستوياته أيضا (9222 إصابة في 24 ساعة والعدد الإجمالي 94417 إصابة)، بعد أن سجّل تباطؤاً منذ منتصف الأسبوع الماضي.

وارتفع عدد المتعافين إلى أكثر من ألفين في يوم واحد، ليبلغ 19259 شخصاً فيما أُدخل 5607 مصاباً إلى العناية الفائقة أي 324 مصاباً إضافياً في 24 ساعة.

في ما يخصّ بمعدلات تطوّر الفيروس، يواصل ارتفاع عدد الوفيات تباطؤه، فقد تراجع من +12,4% الاثنين إلى +11,6% الثلاثاء، لكن ارتفاع عدد الإصابات يتسارع بشكل طفيف، من +8,1% الاثنين إلى +10,8% الثلاثاء.

وقالت الطبيبة ماريا خوسيه سييرا من مركز الطوارئ الصحية إن "الاتجاه العام متواصل". وعزت سبب التسارع الطفيف في ارتفاع عدد الإصابات إلى تكدّس الإصابات المشخّصة وغير المسجّلة في نهاية الأسبوع.

لكن السلطات تخشى أن تمتلئ أقسام العناية الفائقة التي تعمل أصلاً بأقصى قدراتها، فيما يشكو العاملون في القطاع الصحي من نقص معدات الوقاية. وتعاني مدريد تحديداً من ذلك، إذ إنها المنطقة الأكثر تأثراً في البلاد بالمرض، وسجلت 3603 وفاة.

وكانت السلطات الإسبانية أصدرت الاثنين مرسوما يمنع جميع المراسم الجنائزية ويحدد عدد المسموح لهم بالمشاركة في دفن أي متوفى في ثلاثة أشخاص على الأكثر. وذلك في مسعى منها الى مكافحة تفشي وباء كوفيد-19 في إسبانيا التي أصبحت ثاني بلد في العالم من حيث عدد الوفيات الناجمة من هذا الوباء.

تضمن المرسوم الذي نشر في الجريدة الرسمية أنه تقرر "إرجاء إقامة الاحتفالات الدينية والمراسم الجنائزية المدنية إلى ما بعد انتهاء حالة الإنذار" السارية في البلاد والتي تمّ بموجبها فرض إغلاق عام لغاية 11 أبريل للحدّ من تفشّي الوباء.

حدّد المرسوم أيضا في ثلاثة أشخاص العدد الأقصى من الأشخاص المسموح لهم بالمشاركة في مراسم تشييع أو دفن أيّ من أقاربهم شرط أن يحترم هؤلاء قواعد التباعد الاجتماعي التي تفرض عليهم عدم الاقتراب من بعضهم البعض "لمسافة تقلّ عن متر أو مترين".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار