: آخر تحديث
زار مركز فضاء بايكونور ولا تعليق من لندن

روسيا تعتقل نجم (يوتيوب) البريطاني بنيامين ريتش

32
43
41

إيلاف من لندن: أعلن رئيس وكالة الفضاء الروسية إن نجمًا بريطانيًا على موقع يوتيوب اعتقل في مركز فضاء تسيطر عليه روسيا في كازاخستان. ولم تصدر وزارة الخارجية البريطانية أي تعليق فوري.
وكشف ديمتري روغوزين، أن مدون السفر البريطاني بنيامين ريتش، الذي يدير قناة بولد آند بانك رابت Bald and Bankrupt، وتعني بالعربية (أصلع ومفلس)، تم احتجازه بالقرب من إحدى منصات الإطلاق في بايكونور كوزمودروم مع ألينا تسيليوبا.

وقال روغوزين إن السلطات المحلية كانت تحدد "المستوى الدقيق للمشاركة في أنشطة غير قانونية" من قبل ريتش وتسيلوبا. وأضاف: لقد قمت بنشر صور تأشيرة السيد ريتش وجواز سفر السيدة تسيليوبا.

تخصص سفر

وقال المدون ريتش وهو متخصص في السفر إلى مناطق نائية وخطيرة في بعض الأحيان من العالم ولديه 3.5 مليون متابع، إنه أطلق سراحه لاحقًا من قبل السلطات وفرضت عليه غرامة.
وكان تم تصوير آخر فيديو له في سوريا ونشر في 24 أبريل/نيسان الماضي.
وقال ريتش في منشور على انستغرام الأسبوع الماضي: "حصلت على اسمرار شمس 7سوري وعدت إلى بلد به فسيفساء سوفياتية"، لكنه لم يحدد مكان وجوده.

ونشر المدون على موقع إنستغرام ليكشف عن إطلاق سراحه، إلى جانب لقطات تظهر فيه مبانٍ في المدينة السوفيتية المغلقة سابقًا. وقال: "لقد استيقظت على عدد كبير من الرسائل التي تسألني عما إذا كنت بخير. يبدو أن الناس يعتقدون أنني في غولاغ بسبب بعض التدوينات على تويتر".

استجواب الشرطة

وأضاف: "لقد استجوبتني الشرطة الروسية بشكل أساسي لبضع ساعات بسبب ذهابي لرؤية صاروخ بوران دون إذن خاص وفرضت غرامة إدارية قدرها 60 جنيهًا إسترلينيًا تمامًا مثل مئات المغامرين الأجانب قبلي".
وتابع: "كانت الشرطة أيضًا لطيفة بما يكفي لتظهر لي بلدة بايكونور المغلقة. لديها فسيفساء رائعة لرائد فضاء. مستلقية حاليًا في غرفتي في الفندق أشاهد TC وأكل Doshirak (الأحمر بالطبع) ... بالكاد غولاغ."

يشار إلى أن مركز فضاء بايكونور الذي كان منطقة روسية مغلقة، مفتوح الآن للسياح الذين يتقدمون بطلب للحصول على إذن من وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، ويقع على بعد حوالي 1100 كيلومتر (680) ميلاً جنوب غرب عاصمة كازاخستان، نور سلطان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار