: آخر تحديث
شيف "إيلاف" ينصح بالإكثار من تناولها

الفليفلة الحمراء: خمسة خصائص مفيدة جداً

2
1
2
مواضيع ذات صلة

الفليفلة الحمراء تزيّن غالبية الموائد و"البوفيه" بلونها المميّز ولذة طعمها الحلو بشكلٍ لا يصدق. وهي في الغالب متوفراة في الأسواق رغم ارتفاع سعرها نسبياً في موسم الشتاء.
شيف "إيلاف" يعدد خصائص وفوائد الفليفلة الحمراء داعياً للإكثار من استهلاكها لقيمتها الغذائية:


1. تحتوي الفليفلة الحمراء على أكثر من 200 في المائة من كمية فيتامين C اليومية. إلى جانب كونها مضادًا قويًا للأكسدة. يساعد فيتامين C في امتصاص الحديد بشكلٍ صحيح. فإذا كنتم تعانون من نقص الحديد . حاولوا الجمع بين الفلفل الأحمر مع مصدر الحديد الخاص بكم للحصول على أقصى امتصاص.

2. الفليفلة الحمراء هي مصدر كبير لفيتامين B6 وحمض الفوليك. كل من هذه الفيتامينات والمعادن يمكن أن تساعد في منع فقر الدم.

3. تساعد الفليفلة الحمراء على دعم الرؤية الليلية السليمة. الفليفلة الحلوة الحمراء غنية بفيتامين A ، مما يساعد على دعم البصر الصحي. خاصة الرؤية الليلية. 

4. إنها غنية بمضادات الأكسدة. فالتأثيرات المشتركة لفيتامين A و C تخلق قدرة كبيرة مضادة للأكسدة، ومع الليكوبين في المزيج، يصبح الفليفلة الحلوة الحمراء من الأطعمة الفائقة. الليكوبين(lycopene) هو ما يعطي الطماطم والفلفل اللون الأحمر الذي يعتبر أحد أعلى أنواع الخُضَر في الليكوبين ، والتي ثبتت أهميته للمساعدة في منع العديد من أنواع السرطان بما في ذلك البروستات والرئة.

5. يمكنكم حرق المزيد من السعرات الحرارية مع الفلفيلة الحمراء الحلوة. فقد أظهرت الأبحاث الحديثة أنها تساعد بتنشيط تكوين الحرارية thermogenesis وزيادة معدل الأيض. الفليفلة الحمراء لا تحتوي على كابساسين (capsaicin) الذي يجعل الفلفل حاراً ويسبب لنا التعرّق ، ولكن لديه عملاً حرارياً خفيفاً يزيد من عملية الأيض دون زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم كما يفعل الفلفل الحار.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.