: آخر تحديث

الجبن يُحافظ على صحة الأسنان

13
14
14

شيف "إيلاف": هل أنتم من محبي الجبن، وتتناولونه باعتباره أحد المقبلات؟ وهل تساءلتم يومًا لماذا تقدّم بعض المطاعم الجبن في نهاية الوجبة بدلاً من البداية؟ إليكم الأجوبة فيما يلي:

يجب أن تعلموا أن مدارس تعليم الطبخ الفرنسية التي تم تبنيها في الأصل من الثقافة الروسية تقدِّم طبق الجبن قبل الحلوى في نهاية الوجبات، حتى لا يتم فقدان أي من النكهات التي تم تناولها. 
وهناك العديد من المناطق الأوروبية التي تقدّم الجبن بدون خبز ولا إضافات. علماً أن الطريقة الصحيحة لأكل الجبن تبدأ مع الأقل ملوحة مثل البري وكامبيرت(brie and camembert) ثم نستمر تصاعدياً إلى الأكثر ملوحةً حتى لا تخسروا متعة النكهات المميزة.  علماً أن الإيطاليين في العادة ينهون وجبة الطعام بطبق من الجبن والفاكهة، بدلاً من الكوكيز أو الكيك.

قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء، لكن، إحدى أفضل الطرق وأسهلها لمكافحة التآكل الحمضي في أسنانكم تكمن بتناول قطعة من الجبن بعد كل وجبة. ذلك لأن الجبن يحتوي على القلويات التي تخفف من حدة الحمض الذي يتركه الطعام في الفم. خاصةً بعد تناول المشروبات الغازية مثل كوكا كولا، والأطعمة الحلوة مثل الكيك والبسكويت.
وعليه، يمكن القول أن أفضل طريقة للحفاظ على صحة الأسنان تكمن بتناول قطعة جبن بعد كل وجبة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في مذاقات