: آخر تحديث
قانون يُبقي العقوبات حتى تدفع روسيا تعويضات

بريطانيا تستضيف مؤتمر التعافي الأوكراني الكبير

26
29
29

إيلاف من لندن: أعلنت المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، تشريعات جديدة تسمح بالإبقاء على العقوبات على روسيا حتى تدفع موسكو تعويضات لأوكرانيا.
تأتي الإجراءات البريطانية الجديدة في الوقت الذي تستضيف فيه المملكة المتحدة مؤتمر التعافي الأوكراني الكبير (21 و22 يونيو) 2023، كما تناولت حزمة التشريعات تحديد طريق جديد للسماح للأفراد الخاضعين للعقوبات بالتبرع بالأموال المجمدة لإعادة الإعمار الأوكرانية.
وحسب القانون الجديد الذي أعلنه وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، تتخذ الحكومة صلاحيات للحفاظ على العقوبات الروسية حتى يتم دفع تعويضات لأوكرانيا، وتقوم بإدخال طريق للأصول الروسية المجمدة ليتم التبرّع بها لإعادة الإعمار الأوكرانية.

الكشف عن الأصول
وستقوم أيضًا بتفويض الأشخاص والكيانات في المملكة المتحدة ، أو الأشخاص والكيانات البريطانية في الخارج ، المعينين بموجب نظام العقوبات المالية الروسي، بالكشف عن الأصول التي يمتلكونها في المملكة المتحدة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه المملكة المتحدة لسن تشريعات تطالب أولئك الذين لديهم أصول في المملكة المتحدة نيابة عن البنك المركزي لروسيا أو وزارة المالية الروسية أو صندوق الثروة الوطني الروسي، بالإفصاح عنها إلى الخزانة.
وتمثل هذه الإجراءات الجديدة تعزيزًا كبيرًا في نهج العقوبات الذي تتبعه المملكة المتحدة ضد روسيا ، حيث يواصل بوتين وأعوانه حربهم غير القانونية ، بينما تشن أوكرانيا هجومها المضاد.

كليفرلي
وقال وزير الخارجية جيمس كليفرلي: مع استمرار أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي، تتضح الآثار الرهيبة لحرب بوتين. إن احتياجات إعادة الإعمار في أوكرانيا - وستظل - هائلة.
وأضاف: من خلال إجراءاتنا الجديدة اليوم، نعمل على تعزيز نهج عقوبات المملكة المتحدة، مؤكدين أن المملكة المتحدة مستعدة لاستخدام العقوبات لضمان أن تدفع روسيا لإصلاح البلد الذي هاجمته بتهور. وأكد: سوف نقف إلى جانب أوكرانيا طالما أن الأمر يتطلب التعافي من حرب العدوان الروسية وإرساء الأساس لدولة مزدهرة.

هانت
ومن جهته، قال وزير الخزانة جيريمي هانت: يتعين على روسيا بوتين أن تتحمل المسؤولية المالية عن الدمار الغاشم الذي سببته لأوكرانيا.
وقال: تُظهر هذه الإجراءات الجديدة - بالإضافة إلى أكبر حزمة عقوبات على الإطلاق - أن المملكة المتحدة مستعدة وقادرة على فتح مسارات جديدة لضمان وصول الأموال الروسية إلى الشعب الأوكراني.
وقالت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان: أوكرانيا تقاتل من أجل نفس الحرية التي نتمتع بها هنا في المملكة المتحدة، ولا يمكننا أن نسمح لهم بمفردهم بمواجهة مستقبل غامض.
وأضافت: لطالما قلنا إننا نريد تعزيز نظام العقوبات لدينا لمساعدة الشعب الأوكراني على إعادة البناء.

برافرمان
وقالت الوزيرة برافرمان: اقتراحنا بإجبار الأفراد الخاضعين للعقوبات على الكشف عن أصول المملكة المتحدة سيوفر شفافية أكبر ويترك مساحة أقل للاختباء. إنها علامة واضحة على التزام المملكة المتحدة بتعهدها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار