: آخر تحديث
الهبطي في ميامي وقطيطو في أنفرس وكمال أريفي في مدريد

"الخارجية المغربية" تعلن عن تعيين 23 قنصلا عاما جديدا ضمنهم 9 نساء

14
13
16
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط:أعلنت وزارة الخارجية المغربية الاثنين عن تعيينات جديدة ،برسم سنة 2023 ، في السلك القنصلي شملت 23 قنصلاعاما ضمنهم 9 نساء،وذلك في دول أوروربية  وعربية وكندا و الولايات المتحدة.

ففي اسبانيا،جرى تعيين ادريس السوسي،قنصلا عاما في الجزيرة الخضراء ،وعبد الاله التجاري،قنصلا عاما في الميريا ، وكمال أريفي،الذي كان حتى تعيينه الجديد قنصلا عاما في فالنسيا،وعوضه فيها سعيد الادريسي البوزيدي ،بينما عينت عائشة ابن العلمي في خيرونا. 

وفي المانيا،جرى تعيين بثينة بوعبيد، قنصلا عاما في دوسلدورف،وخليفة آيت الشيب ، قنصلا عاما في فرانكفورت .

أما في ايطاليا،فقد جرى تعيين خديجة ندور،قنصلا عاما في بولونيا ،ووفاء الزاهي قنصلا عاما في فيرونا(تعمل حاليا في سفارة المغرب برومانيا)،وسميرة بلالي في باليرمو .

وفي بلجيكا،جرى تعيين منير قطيطو،قنصلا عاما في أنفرس .وكان قطيطو يشغل حتى تعيينه في موقعه الجديد نائب مدير التشريفات والبروتوكول في وزارة الخارجية.وسبق له ان اشتغل قائما بالاعمال بسفارات المغرب في الاردن واستراليا والامارات والسعودية . بينما عين حسين توري قنصلا عاما في بروكسل .

وبخصوص فرنسا،جرى تعيين عمر أمغار ،قنصلا عاما في ستراسبورغ،(مدير الاتحاد الاوروبي في وزارة الخارجية)،وفاطمة برودي في ليون(سبق لها ان تولت عدة مناصب قنصلية ودبلوماسية في المانيا وايطاليا ولندن )،ومحمد الحمودي في مارسيليا،وعبدالعالي بلمليح في ديجون .

وفي هولندا،جرى تعيين بثينة الكردودي الكلالي ،قنصلا عاما في أوتريخت .وسبق للكردودي ان كانت قنصلا عاما في فرانكفورت.وعملت في سفارات المغرب في لندن والهند وسويسرا .

وفي الجزائر،جرى تعيين ابراهيم باه قنصلا عاما في وهران .وفي ليبيا،جرى تعيين بوزكري الريحاني قنصلا عاما في طرابلس.وسبق للريحاني ان كان قنصلا عاما في ميلانو .ومعروف عن الريحاني خبرته في الشؤون الليبية ،اذ سبق له ان عمل طويلا في ليبيا .اما قنصلية بنغازي فجرى تعيين سعيد بنكيران على رأسها .

وفي كندا،جرى تعيين صوريا جابري قنصلا عاما في مونتريال .وكانت جابري تعمل حتى تعيينها في الموقع الجديد مديرة للتعاون المتعدد الاطراف والشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية .وسبق لها ان كانت قنصلا عاما في احدى المدن الفرنسية .

وفي السعودية،جرى تعيين عبد الاله أوداداس قنصلا عاما في جدة.وكان أوداداس يعمل حتى تعيينه الجديد قائما بأعمال السفارة المغربية بأبو ظبي . 

أمافي الولايات المتحدة،فقد جرى تعيين شفيقة الهبطي المواهبي قنصلا عاما في ميامي.وسبق للهبطي ان كانت مديرة لمديرية الدبلوماسية العامة والفاعلين غير الحكوميين.كما انها عملت في السابق قنصلا عاما في مدينة ليون الفرنسية .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار