: آخر تحديث
سوناك يواصل مواجهة تدفق الهجرة غير الشرعية

بريطانيا: بارجتان عائمتان لإسكان آلاف اللاجئين

13
10
11

إيلاف من لندن: أعلن ريشي سوناك أن بارجتين بحريتين عائمتين أخريين ستأويان قريبًا حوالي 1000 طالب لجوء كجزء من خطة خفض عدد الذين يعيشون في الفنادق وتقليل الهجرة غير الشرعية.
وقال رئيس الوزراء البريطاني، أن المعابر غير القانونية للقناة الإنكليزية تراجعت هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث زعم أن خطته لـ"إيقاف القوارب" "بدأت في العمل" ولكن لا يزال هناك "طريق طويل لنقطعه".

وقال سوناك في مؤتمر صحفي في دوفر الساحلية: "هذه هي المرة الأولى منذ بدء هذه المشكلة التي ينخفض فيها عدد الوافدين بين يناير ومايو مقارنة بالعام السابق".
وأشار إلى أن أداء المملكة المتحدة كان أفضل من الدول الأوروبية الأخرى ، لكنه قال إن الحكومة ليست "راضية". واضاف: "بالإصرار والتصميم ، يمكن للحكومة إصلاح ذلك ونحن نستخدم كل أداة تحت تصرفنا."

آلاف المهاجرين
وعبر أكثر من 45000 مهاجر القنال الإنكليزي العام الماضي، على الرغم من التهديد بترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى رواندا، ولهذا السبب قررت الحكومة جلب المزيد من الردع.
وسيشهد قانون الهجرة غير الشرعية ، أو مشروع قانون القوارب الصغيرة كما يسميه رئيس الوزراء، احتجاز كل شخص بالغ يصل بشكل غير قانوني قبل ترحيله إما إلى وطنه أو إلى بلد ثالث مثل رواندا.

ويدرس السيد سوناك أيضًا ما إذا كانت المملكة المتحدة بحاجة إلى الانسحاب من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان لتجنب حظر عمليات الترحيل في رواندا.
ويقول رئيس الوزراء إن الانخفاض في عدد الألبان الذين يصلون بشكل غير قانوني يظهر أن الاتفاق مع حكومة ذلك البلد لإعادتهم بسرعة إلى ديارهم يعمل.
وشكل الألبان 30٪ من المعابر قبل توقيع الاتفاق ولكن ما بين 1 و 2٪ الآن.
وفي الأخير، رفض رئيس الوزراء البريطاني الإفصاح عن مكان ترسو فيه البارجتان الجديدتان، وكانت الحكومة اشترت بالفعل سفينة واحدة هي بيبي ستوكهولم، Bibby Stockholm، والتي ستُستخدم لتوفير الإقامة لحوالي 500 طالب لجوء من الذكور قبالة ساحل دورست.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار