: آخر تحديث
استقبلت 606 آلاف مهاجر في العام 2022

بريطانيا تشهد جدالات واسعة حول الهجرة

49
60
29

إيلاف من لندن: أظهرت الإحصاءات الرسمية البريطانية أن صافي الهجرة ارتفع إلى 606 آلاف في العام 2022، وتشهد الساحة البريطانيا جدالات واسعة حول الهجرة الآن.

ويتجاوز هذا الرقم أعلى مستوى سابق له في فترة ما بعد الحرب وهو 504000 في العام المنتهي في يونيو من العام الماضي، ويأتي على الرغم من التزام بيان حزب المحافظين الحاكم لعام 2019 بـ "خفض الأرقام الإجمالية".
وصافي الهجرة هو العدد السنوي للأشخاص الذين يصلون إلى المملكة المتحدة عندما تؤخذ الهجرة إلى المملكة المتحدة في الاعتبار.
وتظهر الأرقام ، التي نشرها مكتب الإحصاء الوطني (ONS) اليوم الخميس، أن إجمالي الهجرة طويلة الأجل قد قدرت بنحو 1.2 مليون في عام 2022 ، في حين أن الهجرة كانت 557000.

الواصلون ومن أين؟
وقال مكتب الإحصاءات الوطني إن معظم الأشخاص الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة العام الماضي كانوا: 925 ألفًا من خارج الاتحاد الأوروبي، يليهم 151 ألفا من الاتحاد الأوروبي، و88 ألفا من خارج بريطانيا.
ومع ذلك ، قال مكتب الإحصاء الوطني إنه على الرغم من ارتفاع الهجرة العام الماضي ، فإن تقديرات الهجرة الدولية طويلة المدى "تشير إلى تباطؤ النمو خلال الفصول الأخيرة".
وقال المكتب: "قد يعكس هذا الطبيعة المؤقتة لهذه الأحداث العالمية ، وكذلك البدء في رؤية أعداد أكبر من الطلاب الدوليين يهاجرون. وسنواصل مراقبة هذه الأنماط في الأشهر المقبلة".

سنة فريدة
وأشار إلى سنة 2022 كانت "سنة فريدة" للهجرة بسبب "الأحداث العالمية" بما في ذلك الحرب في أوكرانيا والاضطرابات في هونغ كونغ.
وقال وزير الهجرة روبرت جينريك إن أكثر من 200000 أوكراني و150.000 مواطن بريطاني من هونغ كونغ في الخارج قد قدموا إلى المملكة المتحدة كجزء من مخططات مخصصة.
واضاف جينريك - الذي رد على سؤال عاجل في مجلس العموم اليوم بدلاً من سويلا برافرمان ، وزير الداخلية - إن الإحصاءات أظهرت أن صافي الهجرة كان في الواقع "ثابتًا" منذ يونيو 2022.
كما قال إن الحكومة تتوقع عودة صافي الهجرة إلى مستويات ما قبل الوباء في "المدى المتوسط".
وأكد وزير الهجرة: "لا تزال الحكومة ملتزمة بخفض صافي الهجرة الإجمالية إلى مستويات مستدامة، هذا وعد رسمي قطعناه على الشعب البريطاني في بياننا ، ونحن لا نتردد في تصميمنا على الوفاء به".

حالات إنسانية
وإلى ذلك، فإنه في المقابل ، ازداد عدد الوافدين على الطرق الإنسانية على مدى 12 شهرًا. وتشير الدلائل أيضًا إلى تباطؤ الهجرة في الأشهر الأخيرة ، مما قد يدل على الطبيعة المؤقتة لهذه الأحداث".
وتُظهر الأرقام الصادرة عن وزارة الداخلية البريطانية، يوم الخميس، أيضًا أن تراكم قضايا اللجوء في المملكة المتحدة قد وصل إلى مستوى قياسي جديد ، حيث ينتظر ما مجموعه 172،758 شخصًا قرارًا أوليًا بشأن طلب اللجوء في نهاية مارس 2023 - بزيادة قدرها 57٪ بالنسبة إلى نفس الفترة من العام الماضي.
وهذا الرقم يمثل أعلى رقم منذ أن بدأت السجلات الحالية للمهاجرين في عام 2010.
كما بلغ عدد الأشخاص الذين ينتظرون أكثر من ستة أشهر لاتخاذ قرار أولي 128،812 شخصًا في نهاية مارس ، بزيادة قدرها 76٪ على أساس سنوي من 73،207 شخصًا وهو رقم قياسي آخر.
وفي الأخير، يشار إلى أن رئيس الوزراء ريشي سوناك يواجه ضغوطا متزايدة من صفوف حزب المحافظين، ومن المرجح أن تثير الإحصاءات الجديدة حفيظة أعضاء حزب المحافظين الذين يريدون خفض الهجرة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار