: آخر تحديث
تنظمه السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة

مؤتمر المانحين الافتراضي لدعم اليمن ينطلق اليوم

5
4
3
مواضيع ذات صلة

الرياض: تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن 2020 في العاصمة الرياض، الذي تنظمه السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة.

يترأس وفد المملكة في المؤتمر الأمير فيصل الفرحان وزير الخارجية. ومن المقرر مشاركة ما يزيد على 126 جهة، منها 66 دولة، و15 منظمة أممية، و3 منظمات حكومية دولية، وأكثر من 39 منظمة غير حكومية، إضافة إلى البنك الإسلامي للتنمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

يهدف المؤتمر إلى رفع الوعي بالوضع الإنساني في اليمن، والدعوة إلى مساهمة المجتمع الدولي في تلبية خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2020، ودعم الاحتياجات الإنسانية الملحّة هناك.
 
وكان سفير السعودية لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر، كتب في تويتر ، إن "مؤتمر المانحين لليمن لعام 2020م، الذي تنظمه الرياض اليوم الثلاثاء، هو استمرار لجهود سعودية مستمرة في خدمة الشعب اليمني، إنسانيًا واقتصاديًا وتنمويًا، إذ تعد المملكة أكبر الداعمين لليمن، بإجمالي قيمة مساعدات إنسانية وتنموية بلغت حوالى 17 مليار دولار".
 
أوضح قائلًا إن "المملكة قدمت اقتصاديًا دعمًا مباشرًا إلى اليمن بمبلغ 7.8 مليارات دولار، منذ عام 2012م، حيث دعمت البنك المركزي اليمني بوديعة بـ 3.2 مليارات دولار، ومشتقات نفطية لتشغيل محطات توليد الكهرباء بمبلغ 4.15 مليارات دولار على أعوام عدة، إضافة إلى 435 مليون دولار لصندوق الرعاية الاجتماعية".

 
في ما يخص التنمية كتب السفير: "وتنمويًا تعمل المملكة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على تنفيذ 175 مشروعًا ومبادرة حتى الآن، منها: 45 في قطاع التعليم، و18 في قطاع الصحة، و20 في قطاع الطاقة، و30 في قطاع المياه، و13 في قطاع الزراعة والثروة السمكية، و23 في قطاع النقل، و26 في قطاع المباني الحكومية".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار