: آخر تحديث

حلوى كريم الكراميل

105
112
101
مواضيع ذات صلة

يقدِّم لكم شيف "إيلاف" حلوى شهية لهذا الاسبوع. وهي الكريم كراميل المناسبة للعائلة والضيوف


حلوى الكريم كراميل
*المكونات:


- 1 1/4كوب وربع من السكر الناعم
- 300ML من الكريم الكثيف
- 1 1/2 كوب ونصف من الحليب
- 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا
-  6 بيضات

*الطريقة: 
- سخنوا الفرن إلى 170 درجة مئوية. وامزجوا 3/4 كوب سكر و 1 كوب ماء بارد في قدر على نارٍ خفيفة.
- يُطهى المزيج مع التحريك لمدة 5 دقائق أو حتى يذوب السكر. ثم زيدوا الحرارة إلى درجة عالية. واتركوهم ليغلوا بدون التحريك لمدة 5 إلى 7 دقائق أو حتى يصبح اللون ذهبياً. عندها ارفعوهم عن النار، وضعوهم جانبًا لمدة دقيقتين للسماح للفقاعات بالهدوء، وصبّوا خليط السكر في طبق الفرن المخصص والمقسم لعبوات 6 أكواب.
- يُمزج الكريما والحليب والفانيليا في قدر على نارٍ متوسطة. يُطهى المزيج مع التحريك لمدة تتراوح بين 6 و 8 دقائق أو حتى تتشكل الفقاعات الصغيرة عند حافة المقلاة. ثم ارفعوهم عن الحرارة.
- اخفقوا البيض والسكر المتبقي في وعاء حتى يصبح لونهم شاحباً ودسماً. أضيفوا خليط الكريما ببطء، واخفقوا باستمرار، ووزعوا الخليط بسلالة من الإبريق بين الأكواب
- ضعوا الأطباق في الطبقٍ الكبير المخصص للخبز. وصبّوا الماء المغلي في طبق الخبز حتى منتصف ارتفاع الأطباق الصغيرة. أخبزوهم لمدة 30 دقيقة أو حتى يتماسكوا.
- أزيلوا طبق الخبز من الفرن. ثم ارفعوا الأطباق من الماء. وضعوها جانباً ليبردوا. وانقلوهم إلى الثلاجة ليبقوا بين عشيةٍ وضحاها.
- ابعدوا الكريم كراميل بسكين رقيق عن حافة كل طبق. ووجّهوا الأطباق بعمق 1 سم. وافرغوا كل كوب على طبق التقديم عن طريق القلب.
- يمكن إضافة الكريم او ما ترغبون به من إضافات من فاكهة طبيعية أو مجففة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.