: آخر تحديث

شرائح السمك المقلية بالزبدة

100
99
82
مواضيع ذات صلة

يمكنكم قلي شرائح السمك العادي غير السميك جدًا بالزبدة. لكن، احرصوا على خفض الحرارة منعاً لاحتراق الزبدة إذا كانت تحمّر بسرعة كبيرة. فإن احمرت، أخفضوا الحرارة وأضيفوا كمية بحجم الجوزة من الزبدة الباردة لمنع الاحتراق، أو اعصروا فوقهم نصف ليمونة حامض.


السمك المقلي
*المكونات:

 
-2 إلى 5- شرائح من السمك بوزن 85.05g، مثل سمك الباس الأسود، سمك الحدوق، السمك فوش(Fluke)، الباس المخطط، tilefish، وسمك النهاش أو سمك السلمون بحجم سماكة يصل الى 1 بوصة (إنش)
- ملح وفلفل أسود مطحون
- 3 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب أو زيت الكانولا
- 2 ملعقتان كبيرتان من الزبدة غير المملحة
- 2 غصنان من الزعتر الطازج، الطرخون، الثوم المعمِّر أو اعشاب أخرى من اختياركم.
- 1 ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم 

*الطريقة:
- جففوا شرائح السمك بمنشفة ورقية. وتبلوهم على الجانبين بالملح والفلفل.
- تسخين مقلاة الحديد غير القابل للالتصاق على نار عالية. وعندما تسخن جيداً، أضيفوا الزيت. وضعوا الشرائح في المقلاة، وجانب على أن يكون جانب الجلد إلى الأسفل في حال كان عليها الجلد..
وإذا كانت الشرائح تحتوي على جلد، اضغطوا للأسفل بلطف عبر استخدام ملعقة لحوالي 20 ثانية لمنع التصاقها وتجعدها
- اخفضوا الحرارة إلى متوسطة واتركوا شرائح السمك حتى تُصبِح ذهبية ومغطاة بالكراميل حول الحواف،أي لحوالي 2 إلى 3 دقائق. عندها اقلبوا الشرائح على الوجه الآخر بعناية، وأضيفوا الزبدة والزعتر وحركوهم مع إمالة الوعاء قليلاً للسماح بذوبان الزبدة وتجمعها في زاوية. ثم استخدموا ملعقة لتوزيع الزبدة السائلة على السمك مع استمرار الطهي حتى تُصبِح الشرائح ذهبية اللون في كل مكان، والمدة تعتمد على مدى سماكة الشرائح.
- ارفعوها من المقلاة وقدموها على الفور مع الأطباق الجانبية المفضلة لديكم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.