: آخر تحديث

مكونات أساسية لغذاء الطفل اليومي

112
114
100
مواضيع ذات صلة

"إيلاف" من القاهرة: يقدِّم لكم شيف "إيلاف" بعض النصائح لمساعدتكم بتحضير وجبة غداء صحية ومتكاملة للأطفال في صندوقهم اليومي للمدرسة. وعليه، فإنه من الضروي أن تعلم كل سيدة أن الكربوهيدرات تُعتبَر مكونًا أساسيًا يمد الطفل بالطاقة التي تساعده على التركيز على المواد الدراسية، ومن أصنافها: الخبز المصنوع من حبة القمح او الذرة الكلملة، الباستا أو الأرز البنّي.

 

 

 

الحليب ومشتقاته من أهم العناصر في النظام الغذائي للطفل مع التشديد على ضرورة اختيار الحليب كامل الدسم لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والفيتامين D والبروتين، في مقابل نسبة قليلة من السكر. مع الإشارة إلى أن الوجبات المكونة من الجبنة، واللبنة، والبيض، ولحم الحبش وصدور الدجاج تُعتبَر من المكونات الهامة للنمو. علماً أنك تستطيعين استبدال الحليب باللبن الرائب أو الجبن في حال لم يرغب طفلك بتناوله.

 

 

وينصح إختصاصيو التغذية بتزويد أطفالكم بقوارير المياه النظيفة يومياً لأهمية تعويدهم على شرب المياه لأن الجسم يحتاجها بوفرة خاصة في الأيام الحارة. شرط أن لا يشربها الطفل بعد وجبات الطعام مباشرةً. 
كما أنهم يشددون على ضرورة تناول الفواكه والخُضَر يومياً لتقوية الجهاز المناعي ومقاومة العدوات الفيروسية. لذا ننصح بإضفاتها ضمن الوجبات اليومية وهناك العديد من أصنافها: الموز، الإجاص، الخوخ، الكيوي، العنب، التوت أو حتى الفواكه المجففة، والطماطم الكرزية والجزر والبروكلي الصغير مع أصابع رفيعة من الخيار. 

والجدير بالذكر أن الدهون الصحية تُعتبَر من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان. خاصةً الأطفال الذين يحتاجونها لنمو وتطوّر دماغهم وجهازهم العصبي بشكل سليم، وتتضمن هذه الأطعمة: المكسرات الصحية مثل الجوز واللوز والزيتون  

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.