: آخر تحديث
عن "شجاعتهما وصمودهما" إزاء الحرب

شركتان أوكرانيتان تتقاسمان جائزة في حفلة توزيع "جوائز الأوبرا العالمية"

75
69
56

مدريد: تقاسمت شركتان أوكرانيتان جائزةً في حفلة توزيع "جوائز الأوبرا العالمية" التي أُقيمت الاثنين في مدريد، وحصلتا على هذه المكافأة عن "شجاعتهما وصمودهما" إزاء الحرب الاوكرانية.

ونالت أوبرا لفيف (غرب) وأوبرا أوديسا (جنوب) معاً جائزة "أفضل شركة متخصصة في الأوبرا" خلال حفلة أقيمت على مسرح تياترو ريال في مدريد. وهذه المرة الأولى التي تتقاسم فيها شركتان هذه الجائزة.

وأشار مدير مجلة "أوبرا" ورئيس لجنة التحكيم جون أليسون، في تصريح أدلى به خلال الحفل إلى أنّ الشركتين حصلتا على الجائزة لـ"شجاعتهما وصمودهما واستمرارهما في العمل رغم المخاطر والأضرار الناجمة عن الحرب" التي بدأت في شباط/فبراير مع الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأضاف أنّ الشركتين ورغم اضطرارهما للإقفال في بداية الحرب، عاودتا العمل أخيراً وأنتجتا عروضاً تُعتبر "مرجعية"، مشيراً إلى أنّ ممثلين عنهما حضرا إلى مدريد لاستلام الجائزة.

وتابع "يسعدني أننا علمنا بعمل الشركتين الأوكرانيتين اللتين تواصلان بشجاعة تقديم أعمال ممتازة في ظل ظروف مستحيلة".

وعام 2013، أسس رجلا الأعمال البريطانيان هاري هايمان وجون أليسون "جوائز الأوبرا العالمية" التي تُعدّ بمثابة جوائز "أوسكار" في مجال الأوبرا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات