: آخر تحديث

مختصر مفيد: الشقيق والصديق

40
42
46

قمم ومباحثات وعمليات تبنتها داعش وقضية القضايا لا تختفي، اما الصديق والشقيق فعلم هذا الحيل منوره ناكر الجميل وجزار سوريا لا يخجل من قتل شعبه اما اكسبو دبي فيعيدنا إلى اهمية الاستثمار في الانسان والتطور والعقل ينير المجرات. 

قمم ومباحثات وداعش

في لحظة امتلأت وسائل الاعلام باخبار قمة سداسية في النقب وثلاثية في عمان كادت تنعقد اولا تخريب متعمد من مستشارة غربية في مكتب بنيت، وقمة ثنائية في رام الله وقمة الناتو في بروكسل اما حرب اوكرانيا فاستمر وقيدها، فجأة رفع تنظيم الدولة الاسلامية رأسه في داخل اسرائيل وقام ثلاثة من عرب الداخل، او عرب ٤٨، او فلسطيني الداخل بعمليات تحت رعاية وارشاد داعش.

العمليات عادت للواجهة واستنفرت اسرائيل كل قواتها ونشرت الجنود والشرطة وسمحت للمدنيين حيازة السلاح لمواجهة " الارهابي" المنفرد والذي لا تملك اجهزة الامن معلومات حوله او تستبقه بالاعتقال او التصفية.

مع كل الاستنكار والتنديد بعمليات القتل الوحشية، لا بد من تذكير قادة اسرائيل ومن يقف إلى جنبهم وفي صفهم وعلى مقربة منهم أن القضية الاساس لا يمكن أن تختفي او يتم تجاهلها او حجبها عن الاعين او التظاهر لانها لم تعد مهمة، لب الصراع كان وما زال القضية الفلسطينية وحل الدولتين هو الامثل لوقف سفك الدماء وتفويت الفرصة على داعش واخواتها وقريباتها من كل الديانات والقوميات.

الصديق والشقيق

في سباق التوصل لاتفاق مع ايران يستمر الحوثي بتعليمات واسلحة وتقنيات وخبراء من ايران في ضرب مواقع سعودية حساسة، مثل مصافي نفط ومنشآت ترتبط بانتاج الطاقة في المملكة، ضربات يفرح لها اعداء السعودية من اخوة في السابق والحاضر، وممن كانوا يحصلون على الملايين منها للاعمار ومساعدات وهبات.

احداث الشرق وحرب اوكرانيا علمت هذا الجيل الكثير الكثير، علمته من يكون الصديق والاخ والشقيق ومن هو العدو الحقيقي وناكر الجميل.

ايران على قاب قوسين او ادنى من الانتصار واحكام قبضتها على المنطقة بالقوة وبواسطة عملائها واذرعها السوداء، فلا الولايات المتحدة تكترث لسرقنا ولا روسيا ولا الصين و"ما حك جلدك غير ظفرك".

سوريا

في سوريا لا جديد، فقط تجنيد مرتزقة لمساعدة قيصر الكرملين في حربه الفاشلة باوكرانيا، اعداد المرتزقة بازدياد والدفع بالدولار.

جزار الشام حصل على ترخيص مؤقت لزيارة ابو ظبي وحظي بساعات من التغطية والصور مع قيادات عربية، وصل من اجل جمع الاموال وتحصيل ما سجله على اسم ابن خاله رامي مخلوف حيث طلب من قيادة الامارات تحرير الاموال الطائلة له ولمياسة القد اسماء الاخرس.

صحيح ما جاء في المثل الشامي، "اللي استحوا ماتوا" فلو كان لدى هذا البشار ذرة من دم لما بقي في قصره ساعة واحدة بعد هذه المعطيات الرسمية التي نشرها المرصد السوري لحقوق الانسان واقدمها لكم كما جاءت:

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، (بالأسماء) مقتل واستشهاد 499657 شخص منذ انطلاقة الثورة السورية في 2011 من أصل ما لا يقل عن 610 آلاف تأكد المرصد السوري من مقتلهم على مدار 11 عامًا.

الشهداء المدنيون: 160681 هم: 120158 ذكور و15237 إناث و25286 
أطفال توزعوا على النحو التالي:
- 49359 تحت التعذيب داخل معتقلات النظام الأمنية
- 52508 قصف بري ورصاص قوات النظام
- 26403 استهدافات جوية من قبل سلاح الجو التابع للنظام
- 8683 بقصف القوات الروسية
- 2504 باستهدافات جوية لم يتسنى التأكد إذا ما كانت روسية أم تابعة للنظام
- 2320 على يد الفصائل
- 900 على يد الجهاديين
- 1063 بظروف مجهولة
- 453 إعدام ميداني
- 1692 في استهدافات متنوعة أبرزها الرصاص والآلات الحادة
- 1028 أسلحة محظورة
- 919 تردي الأوضاع المعيشية 
- 4113 تفجيرات
- 2676 على يد التحالف الدولي
- 17 بقصف إسرائيلي
- 866 على يد القوات التركية
- 4563 على يد تنظيم "الدولة الإسلامية"
- 418 على يد قوات سوريا الديمقراطية والقوات الكردية
- 196 غير ذلك

اكسبو 2020

أيام اكسبو دبي الرسمية وصلت لنهايتها، حدث عالمي اثبت للقاصي والداني قدرة الامارات عامة ودبي خاصة في حمل اي مشروع مهما كان هائلا وانجاحه.

اكثر من 23 مليون زائر استمتع بما قدمه اكسبو 2020 مع افضل تنظيم وترتيب وتقديم العصري والاحدث من جميع انحاء العالم، بمدينة كانت رملا وحجارة واصبحت تعج بالناس والتطور والاثارة.

متوقع أن يجذب اكسبو دبي 2020 استثمارات دولية بأكثر من 20 مليار دولار ومدخول الامارات من اكسبو فاق اما تم صرفه على الانشاء والبناء.

إلى جانب ثقافات الموت والارهاب والاذرع السوداء واطماع الاحتلال والسيطرة تبقى الامارات واحة للحياة والتطور والازدهار في مركزها الانسان.

دوائر ونقاط

مركز الدائرة لا يتغير فمنه تنطلق الخطوط والدوائر المكونة من نقاط لا تنتهي، ومركز دائرة هذا الكون الوسيع هو العقل ولا شيء غيره ينير المجرات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في