: آخر تحديث
في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة بوسط القطاع

غارة إسرئيلية تقتل شقيقة إسماعيل هنية وعدداً من أبنائها وأحفادها

9
13
10

إيلاف من بيروت: قالت حركة "حماس"، في بيان مقتضب، عبر منصة تليغرام، الثلاثاء، إن غارة جوية إسرائيلية نفذت في وقت مبكر من صباح اليوم (الثلاثاء) أودت بحياة زهر هنية، شقيقة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة بوسط القطاع. وذكر الدفاع المدني في قطاع غزة، أن الغارة قتلت 10 فلسطينيين، بينهم شقيقة هنية، وعدد من أبنائها وأحفادها. وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل "يوجد 10 شهداء وعدد من المصابين جراء الاستهداف لعائلة هنية من بينهم زهر هنية شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية".

وفي نيسان (أبريل) الماضي، أعلنت "حماس"، أن إسرائيل قتلت 3 من أبناء هنية، بقصف سيارة مدنية كانت تقلهم في مخيم الشاطئ بغزة.

وفي سياق متصل، قُتل صباح اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين بينهم طفلان وأصيب آخرون، في قصف للجيش الإسرائيلي، غرب مدينة غزة.
وقال مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن الطائرات الاسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في شارع الوحدة بالقرب من مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل خمسة مواطنين بينهم طفلان وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة مقتل 37626 مواطنا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86098 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حسبما أفادت وزارة الصحة في غزة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار