: آخر تحديث
سيجري الاعلان عنه رسميا في غضون الايام المقبلة

المغرب يعدّ برنامجًا استعجاليًا لإعادة تأهيل وبناء منازل دمّرها الزلزال

23
21
20
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: قال عزيز اخنوش، رئيس الحكومة المغربية،أمس الاثنين، في تصريح صحافي ادلى به عقب انعقاد اللجنة بين الوزارية المكلفة وضع برنامج استعجالي لإعادة تأهيل وتقديم الدعم لإعادة بناء المنازل المدمرة على مستوى المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز يوم الجمعة الماضي،إن اللجنة بصدد وضع تصور لأجرأة التعليمات الملكية بشأن إعادة بناء المناطق المتضررة وتعويض المتضررين الذين فقدوا مساكنهم،مشيرا إلى أنه سيجري الإعلان رسميا عن هذا التصور في الأيام المقبلة بعد تدقيقه خلال الأسبوع الجاري.

وذكر رئيس الحكومة المغربية أنه يتم العمل على بلورة عرض واضح ومدقق بهذا الشأن سيتم الإعلان عنه في الأيام المقبلة،مبرزا أنه يتم العمل،في الوقت الراهن، على إيجاد حلول لإيواء السكان في أفق إعادة بناء المنازل.

وأشار أخنوش إلى أن وزارة الداخلية وكافة المصالح الأخرى تبذل مجهودات كبيرة ،وتشتغل بقوة خلال هذه الظرفية العصيبة،حيث تتركز الجهود على إنقاذ الأشخاص في وضعية صعبة، ودفن الموتى، إلى جانب تقديم المواد الغذائية ووسائل الإيواء، مؤكدا أن هذه العمليات تتطلب توفير إمكانيات كبرى.

تجدر الاشارة الى أن بيانا للديوان الملكي المغربي أفاد بأن الملك محمد السادس أعطى تعليماته،خلال جلسة العمل التي خصصت،السبت، لبحث الوضع في أعقاب الزلزال المؤلم، بالإحداث الفوري للجنة بين وزارية مكلفة وضع برنامج استعجالي لإعادة تأهيل وتقديم الدعم لإعادة بناء المنازل المدمرة على مستوى المناطق المتضررة من الزلزال.

   


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار