: آخر تحديث
حاولوا تعطيل سباق الخيول الكبير في إبسوم

بريطانيا: اعتقالات في صفوف ناشطي حقوق الحيوان

11
10
15

إيلاف من لندن: اعتقلت الشرطة البريطانية، اليوم السبت، 19 شخصًا خططوا لتعطيل مهرجان سباق خيول سنوي يقام في منطقة إبسوم بمقاطعة ساري المحاذية للندن الكبرى. 

وتعهدت جماعة ناشطة مدافعة عن حقوق الحيوان "أناميل رايزنغ Animal Rising" بفعل "ما هو ضروري" لحماية الخيول المشاركة في السباق، وقالت إن المتظاهرين المحتجين مستعدون "لوضع أجسادهم على المحك".
وكانت الجماعة الناشطة حذرت من أنها ستحاول تخريب الحدث على الرغم من أمر المحكمة العليا. 
وقالت شرطة ساري إن 11 شخصا اعتقلوا في عناوين في ميتشام وبيفليت القريبة في الساعات الأولى من صباح السبت، كما تم اعتقال ثمانية أشخاص في حوالي الساعة العاشرة و 20 دقيقة صباحًا بعد إيقاف سيارة في برج هيث بجنوب إبسوم.
وتم القبض عليهم جميعًا للاشتباه في التآمر لارتكاب إزعاج عام والبقاء في حجز الشرطة.

مصالح المليارات
وقال دان كيدبي، الشريك المؤسس للجماعة الناشطة أناميل رايزينغ Animal Rising، إن الهدف من عملية الشرطة هو "حماية مصالح صناعة تقدر بمليارات الجنيهات الاسترلينية" وأن "الحصان يموت كل يوم في السباق".
كما اتهمت الجماعة الشرطة بـ "الغلظة" و "التجاوز" ، مشيرة إلى تحديثات لقانون النظام العام الذي يمنح الضباط سلطات جديدة لقمع بعض الاحتجاجات.
وقال مايكل هودر ، مدير شرطة مقاطعة ساري: "لقد أوضحنا في نهجنا أن النشاط الإجرامي لن يتم التسامح معه في مهرجان إبسوم ديربي. ونتيجة للمعلومات الاستخباراتية، قمنا باعتقال 19 شخصا نعتقد أنهم كانوا يعتزمون تعطيل أحداث اليوم بشكل غير قانوني".
وقالت شرطة ساري إنها لن تتسامح مع أي خطر على السلامة العامة وأن أي شخص شارك يمكن أن يتعرض لازدراء إجراءات المحكمة أو تغريمه أو سجنه.

أمر قضائي 
وكان أمر قضائي سعى إليه نادي الجوكي البريطاني، قبل أيام، على الأشخاص الناشطين من الذهاب إلى مضمار السباق والقيام بأعمال بقصد تعطيل السباقات.
ويحظر الأمر القضائي على الأشخاص دخول أو رمي الأشياء على مضمار السباق ، ودخول حلقة الاستعراض وأي عمل آخر يمكن أن يعرقل الإجراءات.
ويمكن لأي شخص يخالف الأمر الزجري أن يواجه إجراءات ازدراء المحكمة.
يذكر أنه في أبريل الماضي، عرقل نشطاء حقوق الحيوان بدء السباق الكبير (غراند ناشيونال) من خلال السير في ساحة مضمار أنتري Aintree في ليفربول، وحينها، أوقفت الشرطة البريطانية 118 شخصًا.

كما حاول المتظاهرون أيضًا تعطيل سباق الخيول الاسكتلندي الكبير في الأسبوع التالي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار