: آخر تحديث
يتولاه "15 مصنعاً في 11 دولة" عضو في التكتل

مفوض الصناعة الأوروبي يؤكد ضرورة إنتاج مزيد من الذخائر لأوكرانيا

16
17
16

باريس: قال المفوض الأوروبي للصناعة تييري بروتون الاثنين إن الاتحاد الأوروبي "سيحرص" على زيادة إنتاج الذخائر لصالح أوكرانيا الذي يتولاه "15 مصنعا في 11 دولة" عضو في التكتل.

وأضاف المسؤول الأوروبي في تصريح لإذاعة "آر إم سي" الفرنسية الاثنين "علينا التحرك بسرعة كبيرة، فالحرب المأساوية في أوكرانيا التي بدأها (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين، بصدد التحول إلى حرب خنادق وجها لوجه، وثمة سباق بالطبع لإرسال أكبر قدر من الذخيرة من الجانبين"، مشيرا إلى أن الأوكرانيين "يعتمدون" على أوروبا لإمدادهم بالذخائر.

ويحذر الجيش الأوكرانيا بصورة متواصلة إلى افتقاره لقذائف عيار 155 ملم المستعملة بكثرة لصد الغزو الروسي.

وأشار بروتون إلى أنه سيزور بلغاريا وسلوفاكيا هذا الأسبوع "للتثبت" من أن المصنعين "يمكنهم زيادة إنتاجهم بسرعة كبيرة جدًا" وتشجيعهم على "تعزيز قدرتهم الصناعية أيضًا".

ذخائر بصورة عاجلة
وتابع المفوض الأوروبي للصناعة "إنه موضوع يهم العالم الغربي بأسره" مذكراً باجتماع وزراء دفاع دول الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي في ستوكهولم مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ الذي أقر خطة بقيمة 2 مليار يورو تتضمن عمليات تسليم ذخائر بصورة عاجلة لأوكرانيا من المخزونات الحالية وتقديم طلبات شراء مشتركة.

وأكد أن "أميركا في حالة أسوأ من أوروبا على صعيد صنع ... القذائف من عيار 155 ملم، إذ نصنع منها في أوروبا أكثر من الولايات المتحدة".

وأضاف تييري بروتون "هذا النوع من الذخيرة مخصص أساساً للحروب العالية الشدة، وصحيح أنه لم يتخيل أحد عودة هذا النوع من الحروب، لا سيما في أوروبا".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار